مايكروسوفت ايدج الجديد .. وداعا انترنت اكسبلورر

اعلنت مايكروسوفت قفزة جديدة في عالم المتصفحات وانها بصدد ايداع متصفحها القديم “انترنت اكسبلورر” في مستودعات التاريخ واحلال المتصفح الجديد مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge.
نطن ان الوقت قد حان لهذا الانتقال بعد كل هذه السنوات مع انترنت اكسبلورر الذي نجح في بعض الاحيان وتخلف في احيان كثيرة بمرحلة الصراع والمنافسة مع متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس.
مميزات مستحدثة ومتطورة تنتظرنا مع مايكروسوفت ايدج حيث يتخصص بتحسين تجربه القراءه الشامله وحفظ المحتوى من خلال قائمة القراءه مع امكانية وضع الاشارات المرجعيه الخاثة بالمستخدم ليتمكن لاحقا من العوده اليها, كما انه يأتي بخاصية المزامنه مع نظيره على الهاتف المحمول والاجهزة اللوحية الاخرى لتتمكن من قراءة نفس المحتوى على ايا من تلك الاجهزة.
بل وستوافق في عمله مع المساعد الصوتي “كورتانا” القادم مع ويندوز 10 والمزمع الاعلان عنه رسميا خلال شهر 6 صيف هذا العام “،اضافة الى دعم المتصفح “ايدج” للكثير من الاضافات والتطبيقات التكميلية التي كان لوجودها الافضلية على متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس.
واخيرا سيتمضن هذا المتصفح والذي ننتظر نسخته التجريبية الاخيرة على خاصية Smart Engagement والتي تمكن المستخدم من ادراج المعلومات المهمة من شبكة الإنترنت في المتصفح بشكل مباشر.

اقرأ ايضا :   لن تخطيء بالاملاء "الانجليزي" بعد الان

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.