ما الذي تعرفه جوجل عنك؟

الغالبية العظمى تستخدم الهواتف الجوالة وهي ذات الاغلبية التي لابد وانها تستخدم الانترنت ونسبة عالية منهم تعتمد على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد الخاص بشركة جوجل. مادام الامر كذلك فلامفر ولكي نتعاطى مع هواتفنا الجوالة من استخدام بريد الجيميل لتسجيل الدخول.

فماهي تبعات ان يكون بريدنا الالكتروني هو الوسيلة التي نستخدمها للتعامل مع محتوى نظام التشغيل والبريد وسجل المكالمات وجوجل ناو وغيرهم من التطبيقات التي تشترط ان نعمل على تحديد هوية بريدنا الالكتروني؟

حقيقة الامر, ان ماتعرفه جوجل عنا كمستخدمين, اكثر مما نعرف نحن عن انفسنا, فمتى نسينا اين كنا في عيد الاضحى وماهي الاماكن التي زرناها او صولنا اليها, فان لدى جوجل مايذكرك بذلك والمسافة التي قطعتها في ذلك اليوم !!

ماتعرفه جوجل عنك, كثير واكثر مما تتخيل وكل ذلك ليس رغما عنك بل يتم بارادتك سواءا كنت تعلم او لاتعلم.
اعدادات خدمة البريد وآلية التعامل مع نظام التشغيل اندرويد تتضمن من الخيارات مايتيح لجوجل الوصول الى كثير من المعلومات والاحتفاظ بها في ملفات اعداداتك الخاصة على الانترنت.

لكن الحسن في الامر ان جوجل تتيح لك تعطيل الكثير من خواص الخدمات التي تقدمها لك والتي تحتمل التأويل بكونها خدمات نافعة احيانا وخدمات خارقة للخصوصية احيانا اخرى.

2015 12 15 110032 ما الذي تعرفه جوجل عنك؟

Google Security

متى قمت بالضغط على Google Security سينتقل بك المتصفح على هاتفك الجوال او على جهاز الكمبيوتر الى حيث تجد جميع الاجهزة التي تعمل على الاتصال بجوجل بحساب البريد الخاص بك, وهنا سيعرض المتصفح الاجهزة بانواعها واسمائها وتواريخ اتصالها.

Google Dashboard

من هنا وفي اعدادات Google Dashboard ستجد الكثير من المعلومات التي تهمك وقائمة الاسماء التي يحتفظ جوجل بها كنسخة من الاسماء الموجودة على هاتفك الجوال. ,وسجل بالمواقع المفضلة التي تحتفظ بها على متصفح الكروم, خدمات التخزين السحابي والاجندة وغيرهم الكثير.

Google Now Voice

هل استخدمت يوما نظام الاوامر الصوتية التي تدعمها خدمات جوجل ناو, ستجد هنا Google Now Voice كل كلمة تلفظت بها صوتيا خلال استخدامك لهذه الخاصية, ستجدها محفوظة لدى جوجل.

Google 4 ما الذي تعرفه جوجل عنك؟

Google Ads

حتى الاعلانات التابعة لجوجل والتي تظهر لك كلما زرت موقعا, ستجد سجل بالاعلانات التي نقرت عليها وتواريخ تلك النقرات, ويمكنك ان تعمل هنا على ضبط هوية الاعلانات التي تريد لها ان تظهر وتصنيفها.

Location History

ارشيف تحركاتك Location History سيعرض لك الاماكن التي وصلت اليها بمواقعها الجغرافية وبالعرض المصور الذي يعتمد على خرائط جوجل.

ان اردت مزيدا من التحكم في حسابك على جوجل عليك النظر في لوحة التحكم الخاصة بك Google Dashboard وضبط اعداداتها.

2015 12 15 113051 ما الذي تعرفه جوجل عنك؟

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.