لو سقط هاتفك في الماء

عربي تكنوميديا – قد يتعرض هاتفك للسقوط في الماء كاحتمال وارد الحدوث ان كنت في رحلة استجمام او تجلس بالقرب من بركة مياه وبجانبك الاطفال الذين يمازحونك لدرجة انك قد تسقط والهاتف معا في هذه البركة!

ان تسقط وحدك في الماء فلامشكلة في ذلك فلا ضرر وسرعان ماتجف لكن ماذا عن الهاتف الذي شرب مايكفيه من الماء؟ ماذا انت فاعل مع الهاتف الذي دخل في مرحلة الوفاة الاكلينيكية والخطوات الواجب اتباعها لاعادة الهاتف الى العمل؟
سنستعرض هنا وبشكل موجز مفيد اهم النقاط التي قد تنقذ هاتفك الجوال.

لو سقط هاتفك في الماء

لاتعمل على الضغط على ايا من ازرار الهاتف كمحاولة منك لمعرفة ان كان الهاتف يعمل ام تعرض لخلل ما, كن على يقين ان هناك مشكلة ولاتبادر بمحاولة تشغيل الهاتف نهائيا وضع في اعتبارك انك لن تستخدم الهاتف لمدة ثلاث ايام على الاقل.

اعمل على نزع الغلاف الخلفي فورا ونزع البطارية وسحب سريحة الخط وبطاقة الذاكرة وكل مايمكنك نوعه وتجفيف هذه القطع ووضعها جانبا.
استخدم المناديل الورقية واعمل على مسح كل ماتطاله يداك, وكل ماهو مرئي في الهاتف من الجهة الخلفية.
لاتفكر باستخدام مجفف الشعر لان سرعة الهواء وكان كان بعيدا عن الهاتف ستعمل على دفع المياه اينما وجدت الى مساحات جديدة انت لاتراها.

في حال كان سقوك الهاتف في البحر او اي مياه عكره, اعمل فورا على تغطيسه في مياه مقطرة وبشكل سريع “غطسة واحدة سريعة” لتنظيفة من الاملاح او الرواسب.
استكمل عملية التنظيف بالمناديل دون غيرها, واعمل على وضع الهاتف على ظهره في الساعات الاولى والشاشة الى اعلى.
تذكر ان مهمة اعادة الهاتف الى العمل تقع على عاتقك وحدك فالضمان لايكفل هذه الحالات واللجوء اليهم لن يكون الا بعد فشل جميع محاولات الاتقاذ.

كلما قمت بعملية التجفيف قم بتغيير وضع الهاتف ولابأس لو وضعته بشكل عامودي في لفترة وتذكر ضرورة ان تكون الغرفة دافئة ولاتضعه على البلكون وفي الشمس نهائيا لان الاشعة المباشرة ستعمل على تبخير المياه وتجميعها في الزوايا المغلقة للهاتف وهي هنا شاشة
الهاتف التي يصعب عليك تنظيفها بشكل مباشر.
تمهل قليلا ولاتستعجل في محاولة الكبس على ايا من الازار وخصوصا زر الطاقة.

في اليوم الثاني او الثالث وبحسب تقديرك وعندما تشعر بأن ماقمت بك كافي, اعمل على استخدام كابل الـUSB ووصله بالكمبيوتر ثم توصيله بالهاتف وهو مغلق بالطبع ذلك ان اختبار عمل الهاتف كمؤشر اولى يحتاج تزويد باقل كمية كهرباء والشحن عن طريق الكمبيوتر
افضل من شاحن الكهرباء واقل ضررا ان كان الهاتف مايزال مبلل بالماء.

اقرأ ايضا :   اقصر طريقة لغلق الويندوز Shutdown في وقت محدد

عند ظهور شعار البطارية بعد توصيل الشاحن, توكل على الله واضغط على زر التشغيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.