لا رسوم على المكالمات الصوتية عبر تطبيقات التواصل في الاردن

انتهى الجدال حول فرض رسوم على المكالمات الصوتية الخاصة بتطبيقات التواصل الاجتماعي “واتس اب وفايبر وسكايب و …” بعد ان حسمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم ما اشيع مؤخرا حول نية شركات الهاتف الخلوي فرض رسوم اضافية على استخدام بروتوكول الاتصال, حيث انهت الجدال بالاتفاق مع المشغلين المحليين على عدم تطبيق اية اجراءات من شأنها فرض رسوم إضافية على استخدام هذه الخدمات.

جاء ذلك بعد اجتماع جرى بين الهيئة وشركات الهاتف الثلاث العاملة في سوق الاتصالات الاردني “زين، أورانج، أمنية” التي كانت قد بدأت عمليا بتشر اعلانات تحث مشتركيها على التوثيق الالكتروني وتطبيق إجراءات للاشتراك في خدمات المكالمات الصوتية عبر الانترنت وهو الامر الذي اثار جدلا واسعا بين اوساط المستخدمين الذين عبروا عن سخطهم من اضافة اي رسوم جديدة. وكنا في عربي تك قد ابدينا كامل الامتعاض من هذه الخطوة الغريبة للتربّح.

قالت الهيئة في بيانها الصحفي :
“اجتمع مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم الاثنين مع الرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات المتنقلة “زين، أورانج، أمنية”، للتباحث حول موضوع خدمات المكالمات الصوتية عبر تطبيقات التراسل، حيث اسفر الاجتماع عن عدم فرض اي رسوم مقابل استخدام تطبيقات الانترنت لغايات اجراء المكالمات الصوتية عبر الانترنت”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.