لا تنسى إزالة الشاحن بعد الانتهاء وبعد الوصول الى 100%

لايعير كثير من المستخدمين الاهمية لضرورة ازالة شاحن المحمول وقطع الاتصال بينه وبين الهاتف عند وصول درجة الشحن الى حدها الاعلى 100% حبث اعتدنا كما اعتاد اجماع المستخدمين على ترك الهاتف موصول بالشاحن طيلة ساعات الليل وحتى الصباح لضمان بدء اليوم الجديد والهاتف بأحسن حالاته ليكفي حتى العودة من العمل.

نفعل ذلك دون ان ندرك توابع ترك الهاتف على الشاحن حتى بعد امتلاء البطارية لساعات طويلة.

نذكر هنا وكما يؤكد الخبراء في هذا المجال على ضرورة ان نعمل على إزالة الشاحن وقطع هذا الاتصال بينه والهاتف متى انتهى من عمله” ان كنا نريد للبطارية عمرا اطول” الهاتف المحمول لايتضمن في عتاده قطعة “ثيرموستات” او حساس خاص, لقطع هذا الاتصال بشكل آلي, وان تبدى لنا ان رمز البطارية يتوقف عن عرض الاشارة الخاصة بعملية الشحن عند امتلاء البطارية 100%. لنظن حينها ان العملية انتهت ونبقي على الشاحن موصول بالهاتف طالما توقفت عملية تزويد البطارية بالطاقة.

charge لا تنسى إزالة الشاحن بعد الانتهاء وبعد الوصول الى 100%نؤكد هنا ان الهاتف عمليا لايتوقف عن التواصل مع الشاحن حتى بعد غياب اشارة عملية الشحن عن رمز البطارية, بدليل ان نسبة الـ 100% لاتنخفض ابدا حتى بعد مرور ساعات وبرغم ان الهاتف في وضع التشغيل وربما يكون متصلا بالانترنت ايضا. سيبقى الهاتف في وضع اتصال بالشاحن والتزود بالطاقة حتى بعد اتمام شحن البطارية وهو الامر الذي لاينصح به الخبراء المعنيين في هذه التقنية, لما سيترتب على ذلك وبمرور الايام من ضعف لخلايا البطارية وانخفاض قدرتها الى تخزين الطاقة.

ضرورة إزالة الشاحن وتلك النصيحة تنطبق على من يستخدم تقنية الشحن اللاسلكي ايضا وموجهة الى مستخدمي الهواتف التي تتضن بطارية لاتقبل التغيير Unremovable لان الامر حينها سيكون مكلفا للغاية بعكس الهواتف التي يمكن استبدال بطاريتها بسهولة وبكلف اقل وفي المتناول.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.