كيف تمنع مايكروسوفت ويندوز 10 من انتهاك خصوصيتك ؟

عربي تكنوميديا – برغم اننا لانعتبرها تهمة كما تم الترويج له بشكل مبالغ فيه, فالجميع يتحدث عن “مايكروسوفت تتجسس عليك” وكأنها اوجدت وقامت بتطوير انظمة ويندوز الى احدث انظمتها ويندوز 10 لغاية واحة وهي ان تتجسس علينا وكأن اسرارنا بعيدة عنن منال من يريد معرفتها.

كل خطوة نخطوها ” تحديد المواقع” وكل كلمة نكتبها او نبحث عنها وكل صفحة نزورها وكل نقرة نضغطها مسجلة لدى جوجل قبل ان تسعى مايكروسوفت لمعرفتها عبر نظامها الجديد. خشيتنا يجب ان لاتقف عن حدود ان جوجل تراقبنا او مايكروسوفت تنتهك حصوصيتنا بل الخشية من ان يتم اختراق هذين العملاقين ونجد ان سيرة حياتنا على كل لسان!

خصوصا ان علمنا ان مايكروسوفت طلبت منك الاذن قبل ان تعمل على مراقبة خصوصيتك التي يقول البعض ان مايكروسوفت تنتهكها. وانت بدروك اعطيتها الموافقة على ذلك!!.

شروط الخدمة الخاصة بمايكروسوفت والتي وافقنا عليها “سياسة الخصوصية”:


سنقوم بالوصول الى البيانات الشخصية وحفظها بما فيها محتويات بريدك الإلكتروني، المحادثات الخاصة الاخرى عندما نملك اعتقادا بضرورة فعل ذلك لكل من التالي :

1- الالتزام بقوانين المؤسسات القانونية والوكالات الحكومية الاخرى.
2- حماية مستخدمينا على سبيل المثال من الاعتداءات والاحتيالات او لمساعدتهم في تقليل الخسائر في الأرواح والإصابات البالغة.
3- العمل والحفاظ على حماية خدماتنا بما فيها ايقاف او منع الاعتداءات على انظمتنا وشبكاتنا الحاسوبية.
4- حماية حقوق وملكية مايكروسوفت بما فيها تعزيز شروط ادارة استخدام الخدمات.

اذا تلقينا معلومات تشير إلى ان شخصا ما يقوم باستغلال خدماتنا لتمرير امور تابعة لمايكروسوفت فإننا لن نقوم بفحص محتويات المستخدم الخاصة بأنفسنا لكننا قد نحيل هذا الأمر إلى السلطات القانونية.”

على كل حال الفقرة السابقة من سياسة الخصوصية وان كانت مرعبة في شقها الاخير الا ان مايكروسوفت في المقابل اتاحت خيار تعطيل كل ماسبق ومنعها من الوصول الى بياناتك وذلك باتباع الخطوات التالية:

2015 08 06 114420 كيف تمنع مايكروسوفت ويندوز 10 من انتهاك خصوصيتك ؟

ضبط اعدادات الخصوصية لمنع انتهاكها

– توجه الى اعدادات النظام في ويندوز 10 Settings ومنها الى اعداد الخصوصية Privacy ستجد في التبويب الايسر جميع التصنيفات التي عليك الدخول اليها واحدة تلو الاخرى وتعطيل ماتشاء منها, واهم تبويب يجب عليك تعطيله هو التبويب العام General.

اضف الى ماسبق ان تعمل على تسجيل الدخول الى الويندوز بحساب Local ولاتعمل على الدخول بحساب مايكروسوفت طالما لم يكن متجر التطبيقات يعنيك في شيء.

اقرأ ايضا :   قائمة جانبية على سطح المكتب لمراقبة اداء النظام ويندوز

بدوري انا “عيسى مسلم” لم اقم بتنفيذ الخطوات السابقة ولن افعل لاني لااخشى من مايكروسوفت او بما لديها عني بقدر ماترعبني جوجل!

2015 08 06 114500 كيف تمنع مايكروسوفت ويندوز 10 من انتهاك خصوصيتك ؟

مصدر

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. اريد المساعدة حسابي لا يعمل عندي ولا يستجب للتسجيل يقول

    ا
    ريد المساعدة حسابي لا يستجب للتشغيل والانشاء

التعليقات مغلقة.