كيف تعمل على تشغيل التطبيقات بنوافذ عائمة – Root

من لايعمل هاتفه الجوال ونظام تشغيله على دعم ميزة النوافذ العائمة Multi Windows لاشك انه سيبحث عن طريقة اخرى لاضافة هذه الميزة التي تضفي مساحة اكبر للتعامل مع التطبيقات على شاشة الهاتف الجوال.

ليس من طريقة عمليه وناجعة لاضافة ميزة النوافذ المحجمة العائمة الا عند وجود Root وان يملك المستخدم صلاحية الوصول الى جذر النظام, ففقي هذه الحالة سيجد الكثير من الحلول التي تمكنه الوصول الى مايسعى اليه.
اما هنا, فنحن مع احدى تلك الطرق التي تعتمد كليا على الروت والحزمة التي لابد من وجودها على كل هاتف “مرّوت” Xposed Installer حيث يعتمد الامر هنا على الموديل SkyOlin Helper الذي سيتيح لك خيار تحديد التطبيقات التي تريد لها ان تعمل بنافذة محددة الابعاد والقياس عند تشغيلها كي لاتحتل ملأ الشاشة كما هو الوضع الافتراضي لحميع تطبيقات الهاتف الجوال.

لمعرفة المزيد حول الروت والطرق اليه على مختلف انواع الهواتف

لتحميل الموديل SkyOlin

  • اعمل على تشغيل Xposed والانتقال الى تبويب Download والبحث عن الموديل SkyOlin Helper ومن ثم الانتقال الى خيار تحميل اخر اصدار 2.5.
    بعد انتهاء عملية التثبيت ومن خلال اعدادات الـ Xposed انتقل الى التبويب Module واعمل على تفعيل عمل الاضافة SkyOlin Helper ومن ثم اعادة تشغيل الهاتف.
  • بالعودة الى النظام, اعمل على تشغيل الاضافة او التطبيق الجديد SkyOlin Helper ومن ثم الضغط على Apps لتحديد هوية التطبيقات التي تريد لها ان تعمل بنافذة عائمة.
    اختر تطبيقاتك من هنا, ومن قم العودة الى الصفحة الرئيسية للتطبيق حيث الخيار Floating button, اعمل هنا على تفعيله. وتحديد قياس النافذة العائمة ودرجة شفافيتها Alpha.

قم بتجربة تشغيل احد التطبيقات التي اخترتها.

زر الذهاب إلى الأعلى