كيف تعمل على اضافة مهام جديدة لـ “زر الـ Home ” على هاتفك المحمول

اكثر المزايا التي يتمتع بها نظام التشغيل اندرويد والتي جعلت منه النظام الاكثر استخداما على الهواتف المحمولة, تلك الميزة التي تتيح لكل مطور ومبرمج التعديل على النظام ومكوناته دون مساءلة بل واحيانا بمباركة من جوجل نفسها. تلك التعديلات التي لاشك وانها تصب في صالح المستخدم وتسهل عليه الكثير من الامور.

في هذا السياق, نعلم محدودية عمل زر الـ Home الرئيس على هواتفنا. بنقرة واحدة على هذا الزر سنعمل على الانتقال الفوري الى شاشة الهاتف وتجاوز كل النوافذ والتطبيقات المفتوحة.
وبنقرة طويلة على هذا الزر سيعمل الهاتف على عرض جميع النوافذ المفتوحة. وليس هناك من وسيلة اخرى او اعدادات تتيح للمستخدم التحكم بزر الـ Home واعادة توليفة ليقوم بمهمة اخرى غير تلك المعدة سلفا.
تطبيق Homebot سيكون نافعا للمستخدمين الذي يبحثون عن طريقة للتحكم بخيارات هذا الزر لاستبدال تلك المهام الافتراضية باخرى اكثر استخداما. كأن يعمل المستخدم على توليف هذا الزر لتشغيل الكاميرا عن الضغط المطول على زر الـ Home بدلا من عرض النوافذ المفتوحة.او بتشغيل تطبيق بعينه, وما الى ذلك من خيارات بحسب اهواء المستخدمين.

التطبيق Homebot لايتطلب عمله وجود صلاحية الـ Root فهو يعمل على الهواتف بنظام مارشميلو او نوجا دون مشاكل. ولتحميله بالمجان من متجر التطبيقات جوجل بلاي, اتبع الرابط التالي:
HomeBot

عند تثبيت التطبيق وتشغيله عليك منحه صلاحية الوصول الى زر الـ Home وتفعيل عمله كي يقوم بالتحكم بخيارات اعداده وليسهل عليك تحديد المهمة الجديدة التي تريدها عند الضغط المطول عليه.

قد يهمك قراءة المزيد عن الناشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.