كيف تضبط هاتفك الجوال كي لاينتقل الى وضع الشبكة E

ربما كنت ممن يعلمون بطريقة الاعداد هذه والتي لاشك وانك عانيت معها الكثير بانتقال هاتفك الجوال تلقائيا من وضع الشبكة H او +H الى الوضع المقيت E المتوفي اكلينيكيا !!
فما يزال هناك الكثير من المستخدمين الذين لايعلمون ان بمقدورهم منع الهاتف ومن خلال اعداداته على هذا الانتقال والابقاء على وضع الشبكة الاسرع مهما كانت قوة الارسال.

كيف تضبط هاتفك الجوال كي لاينتقل الى وضع الشبكة E الاقل سرعة

ولاشك وان رؤية الرمز E والتي تعني بدورها Edge امرا يثير الغضب لادراكنا ان الاتصال بالانترنت سيكون في اسوأ احواله, حيث سيعمل الهاتف مهما كانت حداثته على الاتصال بتقنيات الجيل الثاني 2G او على ابعد تقدير سيعمل ضمن الشبكة 2.5G.

الوضع الافتراضي لغالبية الهواتف المحمولة واعدادات النظام, ان اختيار الية الاتصال تعود لاهواء النظام ومودم الاتصال لينتقي الشبكة التي يراها مناسبة وهو الخيار الذي لانراه كمستخدمين كذلك. حيث يتم تفعيل الاعداد GSM/WCDMA بشكل مسبق وآلي.

وهنا فان المصطلح GSM يخص تقنيات الجيل الثاني التي اشرنا اليها والتي يشير اليها الرمز E.
اما المصطلح WCDMA فهو يرمز الى تقنيات الجيل الثالث 3G او HSDPA الاسرع.

فبالابقاء على الوضع الافتراضي GSM/WCDMA سيعمل الهاتف والنظام على تنقل بينهما كيفما يريد ووقتما اراد ! وقد ينتهي به الحال الى الابقاء على الاتصال بشبكة الجيل الثاني الضعيفة لمدد طويلة دون ان يتدراك العودة الى الشبكة الافضل عندما يتكون متاحة. وهو الامر الذي يأثر سلبا على طريقة اتصال المستخدم بشبكة الانترنت.

كيف تعمل على منع الهاتف من الانتقال الى وضع الشبكة E

الدخول الى اعدادات هاتفك الجوال والى حيث تجد “نمط الشبكة” Preferred Network mode او من خلال الاعداد Mobile Network Settings واختيار النمط WCDMA only وابتعد في خياراتك عن كلمة تلقائي Automatic التي تعمل على التنقل بين الشبكات.

بطبيعة الحال ,عليك اختيار الشبكات الاسرع على الاطلاق LTE او 4G ان كانت الاتصال بها متاحا في بلدك وكان هاتفك الجوال وشريحة الاتصال يدعمانها.

gsmwcdma

قد يهمك قراءة المزيد عن الناشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.