كيف تشغل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر

لتشغيل تطبيقات اندرويد على جهاز الكمبيوتر طرق واساليب مختلفة ومتعددة, منها ماهو عملي وينال القبول ومنها مالايتوافق وعتاد جهاز الكمبيوتر ويتطلب مواصفات خاصة.
سنستعرض هنا اغلب طرق تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر.

برنامج Mobizen

لبرنامج Mobizen القدرة على تشغيل تطبيقات اندرويد مهما كانت هويتها مثل الواتس اب والفيسبوك وحتى العاب اندرويد على الكمبيوتر, بمعنى ادق, فالتطبيق سيعمل على عرض هاتفك المحمول على سطح مكتب جهاز الكمبيوتر كما لو كان بثا مباشرا, لتتحكم به عن طريق لوحة المفاتيح والماوس بتشغيل تطبيقاته والكتابة في برامج الدردشة وتشغيل الالعاب, يتم ذلك بطريقة عرض افضل وبحجم شاشة اكبر تتوافق مع شاشة جهاز الكمبيوتر.
تتم عملية الربط بين الهاتف والكمبيوتر من خلال كابل الـ USB او عن طريق شبكة الواي فاي.

للبرنامج نسختين احداها خاص بجهاز الهاتف المحمول, لتحميل النسخة الخاصة بنظام ويندوز, اما للهاتف المحمول اعمل على تحميل التطبيق Mobizen من متجر جوجل بلاي.

13 كيف تشغل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر

عند تحميل التطبيق الخاص بالهاتف قم بتشغيله واعمل على انشاء حساب بكلمة مرور وانتقل الى البرنامج الخاص بجهاز الكمبيوتر بعد تثبيته ثم اعمل على تسجيل دخول بنفس البريد وكلمة المرور.
ان اعتمدت على كابل الـ USB في ريط الهاتف بالكمبيوتر فتأكد من تفعيل خيار USB debugging من قائمة اعدادا الهاتف, قبيل عملية ربط الكمبيوتر بالهاتف سيعمل التطبيق الخاص بالهاتف على عرض خانة لكتابة رقما خاصا للتفعيل اعمل عل كتابته وحفظه حيث عليك كتابة نفس الارقام عندما يطلب منك البرنامج الخاص بالكمبيوتر ذلك.
حين اتمام عملية الربط سيظهر محتوى جهاز الهاتف امامك على شاشة الكمبيوتر.

الفيديو التالي يوضح آلية عمل البرنامج

https://www.youtube.com/watch?v=pV2kdDEQqqc

برنامج bluestacks

يمكنك من خلال هذا التطبيق الخاص بانظمة ويندوز من تحميل وتشغيل جميع تطبيقات الاندرويد كما لو كان نظام اندرويد مثبت مسبقا, يعمل التطبيق على عرض افضل واهم التطبيقات دون الحاجة الى الذهاب الى متجر جوجل ليعمل على تثبيها مباشرة ضمن بيئته.

التطبيق مجاني لكنه يحتاج الى ملحقات برمجية لابد من تثبيتها على النظام كأخر اصدارات الجافا والـ Net Framework كما يتطلب بان تكون البطاقة الرسومية “كرت الشاشة” بمواصفات مقبولة كي يعمل دون مشاكل.

لتحميل البرنامج الخاص بانظمة ويندوز من موقعة الرسمي

24 كيف تشغل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر

برنامج YouWave

يعتبر برنامج YouWave من البرامج الخفيفة التي تعمل على انظمة ويندوز دون مشاكل تذكر الا ان ماقد يعيبه ويبعد المستخدمين عنه هو ثمنه حيث يتيح لك خيار التجربة لايام معدودة عليك بعدها الشراء.
لتجربته قم بتحميله من الرابط التالي:

اقرأ ايضا :   كيفية الربط بين حساب الفيسبوك والتويتر

YouWave

31 كيف تشغل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر
برنامج Windroy

برنامج Windroy محاكي اخر لنظام اندرويد على جهاز الكمبيوتر يعمل بكامل خصائص نظام اندرويد ليتيح لك خيار تحميل ماشئت من تطبيقات والعاب وضبط الاعداد كما لو كنت تستخدم هاتفك المحمول.
حجم البرنامج 80 ميجابايت ويعمل على جميع انظمة ويندوز, لتحميل البرنامج Windroy من موقعه الرسمي هنا

41 كيف تشغل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.