كيف تشاهد القنوات الرياضية بتقنية IPTV على برنامج VLC

دون ان تضطر الى اللجوء الى المواقع الاخبارية الرياضية التي تعمل على بث المباريات على مواقعها المزدحمة اصلا بالاعلانات التسويقية التي لاشك وانها تعيق عملية متابعة المباراة. ودون ان تضطر للبحث هنا او هناك عن مباراة لايهتم بها جموع المتابعين سواك.
فلربما كنت من عشاق لعبة التنس وتريد متابعة نهائي احد البطولات التي لن تجد من يهتم باعادة بثها عربيا على تلك المواقع.

الحل يكمن في ان تعمل بنفسك على اعداد قائمة بالخوادم التي تعمل على اعادة البث عبر تقنية IPTV وفلترة تلك القائمة بالقنوات الرياضية التي يهمك امرها.
يمكنك هنا ان تعمل وبنفسك على تحديث تلك القائمة بكل ماهو جديد منها, بالاضافة والحذف, وهو الامر الذي يتطلب منك ومن خلال الكمبيوتر المكتبي ان تعتمد على مشغل تلك القنوات التي تعمل بتقنية IPTV وهو البرنامج الشهير VLC.

في حال لم يتوفر هذا البرنامج على جهازك, اعمل على تحميله من موقعه الرسمي على الرابط التالي:

VLC MEDIA PLAYER

لايتوقف عمل برنامج VLC على هذا النسق من الملفات, انما قد تجده افضل البرامج التي تتعاطي من جميع انساق ملفات الملتيميديا بكافة اشكالها.

كيف تشاهد القنوات الرياضية بتقنية IPTV على برنامج VLC

بنثببت البرنامج على نظام الويندوز, عليك هنا العمل على انشاء القائمة بالقنوات المفضلة لديك, الامر الذي يتطلب منك الانتقال الى المواقع التي تهتم بنشر احدث الملفات لتك القنوات, ونرشح منها الموقع في الرابط التالي الذي يعرض تصنيفات معرفة لكل فئة منها.

لزيارة الموقع

USALINKSIPTV

2016-10-08_114821وبما اننا نتحدث عن القنوات الرياضية, انظر في قائمة التصنيفات الى يسار الصفحة حيث يعرض كل مايخص قنوات bein sports.
بالانتقال الى احدث تلك الملفات, اختر اخر المنشورات في هذا المجال, لينتقل بك الموقع الى عرض الحقل الذي يتضمن روابط الـ IPTV لقائمة طويلة منها.

اعمل هنا على تحديد مابداخل الحقل كما في الصورة:

2016-10-08_115048قم بنسخ المحتوى ولصقه بمستند نصي Note على سطح المكتب.
ستجد ان القائمة تضم اكثر من 600 رابط للقنوات في جميع التخصصات ومنها الرياضية بالطبع.
يمكنك هنا تحرير هذه القائمة بحذف اسم القناة التي لاتعنيك وحذف رابطها معها. وفلترة القائمة بالابقاء على مايهمك منها فقط.

2016-10-08_115540سينتهي بك الامر الى حفظ هذه القائمة, عليك حفظها بأي اسم لكن باضافة اللاحقة m3u في اخره ليصبح على سبيل المثال bein.m3u.

قم بالضغط على الملف بيمين الماوس واختر open with واختر VLC Media Player.

2016-10-08_115618سيعمل البرنامج على تشغيل اول قناة ضمن القائمة بشكل افتراضي, يمكنك التنقل بين القنوات بعرض القائمة من شريط التحكم السفلي .

2016-10-08_1203352016-10-08_120116

الاعداد الافتراضي الذي لانرى له سببا, هو ان البرنامج يعمل كل 30 ثانية على الانتقال الى القناة التالية ضمن القائمة بشكل تلقائي, ولكي تتجاوز هذه المشكلة لتستمر في متابعة القناة المطلوبة, اعمل على تعطيل عمل خيار الـ Loop من القائمة في الاسفل بالضغط على الزر الخاص بها مرتتين ليصبح كما في الصورة هنا.

2016-10-08_120145

هذه القائمة من القنوات التي قمت باعدادها وتوليفها يمكنك ملاحقة كل جديدها وروابطها المحدثة بالعودة الى الموقع iptvsatlinks لتحديث القائمة وروابط القنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى