كيف تستخدم مايك هاتفك الجوال بديلا عن مايك الكمبيوتر

لاشك اننا دوما نبحث عن الطرق والوسائل التي تسهل علينا الكثير من امورنا الحياتية وخصوصا تلك التي تتعلق بالتقنيات الحديثة, نسعى الى المتاح منها بأقل كلفة ممكنة وهذه طبيعة الاشياء.
كنا في الماضي قد تحدثنا عن طريقة استخدام الهاتف الجوال كبديل عن الماوس الخاص بالكمبيوتر والتحكم به تحكما كاملا دون اسلاك , واليوم سنتطرق لذات التقنيات لكن هاتفنا الجوال هنا سيحل بديلا عن المايك التقليدي لجهاز الكمبيوتر.

سنعمل هنا على عرض الكيفية التي نتمكننا من استخدام المايك الخاص بالهاتف والتحدث من خلاله واعتماده كبديل عن المايك السلكي القديم.

بالطبع, البرمجيات المساندة هو المعين الرئيس في تطبيق هذا الامر, لذلك نحتاج الى تطبيق خاص بالهاتف الجوال وخادم يعمل على الكمبيوتر ليتمكن الهاتف من الاتصال بالكمبيوتر عن بعد لتفعيل عمل مايك الهاتف على الكمبيوتر.

التطبيقات اللازمة

لهاتفك الجوال الذي يعمل بنظام اندرويد, عليك تحميل التطبيق WO Mic من متجر جوجل بلاي عبر الرابط هنا.
ولجهاز الكمبيوتر, قم بتحميل البرنامج WO Mic من موقعه هنا او بالضغط على Client setup program.

عليك وبعد تثبيت التطبيق الخاص بالهاتف WO Mic وتشغيله ان تضغط على خيار الاعداد Settings ومنه اعمل على تحديد خيار الواي فاي والعودة بالضغط على زر Start ليعمل التطبيق على استكشاف معرفه عبر شبكة الواي الفاي التي اعتمدناها لاتمام الاتصال بين الكمبيوتر والهاتف.

2015 11 05 213922 كيف تستخدم مايك هاتفك الجوال بديلا عن مايك الكمبيوتر

سيعمل التطبيق على عرض رقم الاي بي الخاص بالهاتف وعليك هنا حفظه او تدوينه جانبا والانتقال الى الكمبيوتر والى حيث التطبيق WO Mic الخاص به.

2015 11 05 212854 كيف تستخدم مايك هاتفك الجوال بديلا عن مايك الكمبيوتر
قم بتشغيله واضغط على Connection, ومنه اعمل على تحديد طريقة الاتصال التي اعتمدناها “الواي فاي” واكتب في خانة الحقل الخصص لرقم المعرف, اكتب رقم الاي بي الذي يعرضه التطبيق الخاص بالهاتف ثم اضغط موافق.

سيعمل البرنامج الكمبيوتري على الاتصال بالشبكة اللاسلكية المنزلية بحثا عن الهاتف الجوال وسيقوم بالاتصال بالتطبيق WO Mic الخاص بالهاتف وهذا ماسيعرضه في اسفل النافذة Connected.

الى هنا يكون التطبيقين في حالة تزامن واتصال ويمكنك استخدام المايك الخاص بالهاتف لينتقل معه صوتك الى الكمبيوتر مباشرة.
لتجربة وسماع صوتك قبل الاعتماد على التطبيق في اجراء مكالمة عبر الكمبيوتر او الدردشة عبر المايك من خلال الكمبيوتر, قم ومن خلال البرنامج الخاص بالكمبيوتر بالضغط على Options ومنها تحديد الخيار Play in speaker, تحديث الان عبر مايك الهاتف واستمع الى صوتك عبر سماعات الكمبيوتر.

اقرأ ايضا :   Flightradar 24 Pro 6.3.1 راقب حركة الطائرات لحظة بلحظة

2015 11 05 213401 كيف تستخدم مايك هاتفك الجوال بديلا عن مايك الكمبيوتر

يمكنك ومن خلال اعدادات التطبيقين تفعيل عملية الاتصال بينهما عبر كابل الـ USB والبلوتوث اضافة الى الطريقة السابقة التي تعتمد على الاتصال اللاسلكي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.