كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟

في الوقت الذي تتزايد معه تكنولوجيا صناعة البرمجيات وانظمة التشغيل وتطبيقاته لانجد تلك السرعة في صناعة العتاد Hardware المتوافق معها او المتزامن في المحاكاه, وبالنظر احدث اصدارات نظام تشغيل iOS والمزايا العملية التي جاء بها من تحسينات على الاداء, لانلاحظ ابداء ان لبطارية الهاتف ايفون القدرة على تحمل هذا العبء, وهو وماتعمل على ترجمته بسرعة نفاذ طاقتها على غير العادة وبسرعة اكبر من تلك التي كانت عليه مع الاصدار السابق للنظام.

نستعرض هنا بعضا من الخطوات والاعدادات التي ستعمل يقينا على رفع سوية عمل بطارية الهاتف بعد تحديث نظام التشغيل الى iOS 10 ولتتحمل مع مزيدا كم الوقت حتى النفاذ.

كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10

التطبيقات النشطة في الخلفية Background App Refresh

اول تلك الاعدادات التي عليك ضبطها هو كل مايتعلق بالتطبيقات النشطة التي تعمل في الخلفية ويعمل معها النظام وفق اعداداته الافتراضية على انعاشها بين الحين والاخر وفي الاوقات التي قد لاتكون كمستخدم بحاجة الى ذلك.

Background App Refresh كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟توجه الى الاعدادات settings ومنها الى General settings وقم بالضغط على التبويب الخاص بـ Background App Refresh لتجد هناك الكثير من التطبيقات المفعلة, اعمل هنا على تعطيل عمل هذه الميزة بكاملها Background App Refresh او ان تبقي عليها مفعلة, على ان تعمل على تخصيص هوية التطبيقات التي تريد لها العمل فقط كتطبيق الفيس والواتساب على ابعد تقدير.

Email Fetching and Pushing Settings

الميزة المفعلة بشكل افتراضي والتي تعمل على تفحص البريد الالكتروني بين الحين والاخر وجلبه متى كان هناك جديد, تأثر سلبا على اداء وطاقة بطارية الهاتف لكونها تعمل بشكل مستمر على الاتصال بخوادم البريد لفحصه.
بتعطيل هذه الميزة ستلاحظ فرقا في تخفيض استهلاك طاقة البطارية.

Email Fetching and Pushing Settings كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟اعمل على الدخول الى اعداد البريد ومن مهام الجدولة الخاص به ازل علامة الاختبار عن Push.

استعادة الوضع الافتراضي Hard Reset

لعلها اقصر الطرق لضبط الهاتف بوضعه الافتراضي وحذف كل الاعدادات التي قمت بضبطها بشكل خاطيء او متة كان هناك تطبيق “معاب برمجيا” يعمل على استنفاذ طاقة البطارية.
توجه الى اعدادات General ومنها الى Reset ومنها اختر Reset all content and settings.

اقرأ ايضا :   هاتف أبل القادم iPhone SE لون وردي وشاشة 4 بوصة !

Perform Hard Reset كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟
تعطيل ميزة Wifi Assist

وهي الميزة التي تعمل على قطع الاتصال بشبكة الواي فاي حال وجد النظام انها ضعيفة الى الحد الذي لايمكن تناقل البيانات من خلالها, وليعاود الاتصال بها عند تحسن ادائها. الامر الذي سيؤدي الى التأثير سلبا على طاقة البطارية لتكرار عملية الاتصال.

عليك هنا ايقاف عمل هذه الميزة التي لاتقدم الكثير من المنفعة للمستخدم, بالتوجه الى الاعدادات Settings ومنها الى Mobile Data ثم تعطيل الاعداد Wifi Assist.

Wifi Assist Turn to Off كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟الضبط التلقائي للاضاءة Auto Brightness

لاشك هنا وان كثيرين يعملون على التحكم بهذا الاعداد بتعطيله لادراكهم تأثيره المباشر على طاقة البطارية عندما تسطع شاشة الهاتف الكثير من الضوء وفق هذا الاعداد.
وعليه, يتوجب عليك تعطيل ميزة الضبط التلقائي للاضاءة وجعلها يدوية بالانتقال الى الاعدادات Settings ومنها الى اعدادات Wallpapers & Brightness.
اعمل هنا بعد تعطيلها على ضبطها الى الحد الذي تراه مناسبا في جميع الاجواء.

Auto Brightness كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟تحديد المواقع Location Services

تطبيقات كثيرة كتطبيقات الملاحة وبعض تطبيقات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تعمل على عرض موقعك الجغرافي استنادا الى ميزة تحديد المواقع التي يدعمها هاتفك الجوال, الامر الذي نجد معه ان الامر لايتوقف عن حدود تلك التطبيقات بل يتعداها الى تطبيقات لاتهمنا ولاتعنينا في شيء ولانريد لها الوصول الى هذه الميزة Location Services دون علمنا.
سنجد تطبيقات كثيرة تتعاطي مع هذه الميزة دون حاجة فعلية لذلك, وعليه يتوجب علينا القيام بتحديد هوية تلك التطبيقات المأذونة فقط, بالتوجه الى الاعدادات ومنها الى Location Services والسماح من هناك للتطبيقات التي تعنينا.

Location Services كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟Low Power Mode

وهو الخيار الذي سيعمل بشكل احترافي على توفير طاقة البطارية عند الضرورة وعندما تشعر معها بان طاقة البطارية على وشك النفاذ ومازلت بعيدا عن اي مصدر لاعادة شحن الهاتف.
عند تفعيلك لهذا الخيار سيعمل النظام على تعطيل الكثير من الاعدادات الافتراضية وستلاحظ معه فرقا كبيرا في اداء البطارية.

power كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟تعطيل ميزة iCould Keychain

وايضا يتعطيل ميزة iCould Keychain ستخفف الاعباء عن طاقة البطارية يقينا.
توجه الى Settings ومنها الى iCloud Keychain.

iCould كيف تزيد من عمر بطارية الايفون بنظام iOS 10 بسهولة ؟

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.