كيف تخفي مجلداتك المهمة من الهاتف يدوياً

هناك الكثير من التطبيقات المجانية التي تتيح لك كمستخدم اخفاء مجلداتك المهمة عن الاعين لكل من يحاول العبث في هاتفك المحمول, لكن هذه المزايا مرتبطة ارتباطا مباشرا بضرورة وجود التطبيق الذي قام بعملية الاخفاء, ففي حال قمت بضبط الهاتف على وضع المصنع Reset او بحذف ذك التطبيق ستعود المجلدات التي قمت باخفاءها الى مواضعها.

سنعمل هنا على حيلة تقنية من طراز رفيع لاتخطر على بال ابليس, وبحركة بسيطة جدا ستختفي المجلدات التي يهمك امر ان تبقى بعيدا عن الاعين.

كيف تخفي مجلداتك المهمة من الهاتف يدوياً

كلنا يعلم ان انظمة اندرويد في كينونتها البرمجية تعمل كما نظام لينكس الشهير في كل شيء بما في ذلك انساق ملفات النظام. ومن تعاطى مع نظام لينكس يعلم ان اسماء مجلدات النظام المحمية يبدأ بعلامة النقطة “.” وهذا هو بيت القصيد.

علينا تغيير اسم المجلد الذي نريد اخفاؤه باضافة النقطة الى بداية الاسم دون ضرورة تغيير اسم المجلد. اي ان علينا اعادة تسميته Rename.
سينتهي الامر باختفاء المجلد برمته حيث سيتعامل النظام معه على انه من توابع ملفاته حتى لو كان المجلد المذكور وحفوظ على شريحة التخزين الخارجية.

Screenshot 212121 كيف تخفي مجلداتك المهمة من الهاتف يدوياً

ستسألنا الان كيف ستتمكن انت صاحب الهاتف من الوصول الى المجلد الذي قمنا باخفائه ؟
الطريقة هنا برمتها تعتمد على متصفح الملفات الخاص بالنظام وهو هنا MyFile فعند استخدام هذا التطبيق المرفق مع النظام والانتقال الى حيث المجلد واعادة تسميته ستجد في قائمة البرنامج خيار اظهار الملفات المخفية Show Hidden Files.

بالضغط على خيار اظهار الملفات المخفية ستجد ان المجلد قد ظهر ويمكنك التعامل معه ومع محتواه بشكل اعتيادي.

متى اردت اعادة الامور الى نصابها واعادة ذلك المجلد الى وضعه المرئي الافتراضي اعد تسميته بحذف النقطة من بدايته وانتهي الامر.

show Hidden كيف تخفي مجلداتك المهمة من الهاتف يدوياً

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.