كيف تحمي التطبيقات على هاتفك الجوال عن طريق البصمة fingerprint

الهواتف الحديثة اغلبها يدعم نظام الحماية عن طريق البصمة fingerprint الا ان مهام البصمة محصورة في حماية الهاتف ولفك رمز القفل Lock Screen فقط وليس هناك من مهام اخرى يمكن تنفيذها حاليا لاستغلال هذه الميزة في الهواتف الحديثة.

اي ان البصمة نستخدمها دوما لفك الحماية عن شاشة الهاتف والدخول اليه فقط.
تطبيقنا في هذا الموضوع هو موديل Module ليس لعموم المستخدمين انما ينحصر بمن لديه صلاحية الروت على هاتفه الجوال, حيث نستعرض الموديل FingerLock المعني بتنفيذ مهام الحماية عن طريق البصمة fingerprint على كل التطبيقات المثبتة على الهاتف واعداداته بما في ذلك استوديو الصور.
على ان نتطرق لكيفية استغلال هذه البصمة لحماية التطبيقات على جميع الهواتف التي لم يتم عمل الروت لها.

الموديل FingerLock سهل الاستخدام ومتميز ايضا,وبطبيعة الحال يتطلب اضافة الى الروت ضرورة وجود حزمة Xposed installer التابع لها, اعمل على تحميله من متجر جوجل بالضغط على FingerLock وتثبيته ومن ثم تفعيله من الـ Xposed installer.

عند تشغيل الـ FingerLock للمرة الاولى وافق على منحه صلاحية الروت واستخدم البصمة التي عليك تفعيلها مسبقا على الهاتف للدخول الى اعداداته.

سيعرض التطبيق قائمة بكل مايحتويه الهاتف من تطبيقات, ضع علامة “صح” امام التطبيق الذي تريد حمايته بالبصمة, وفي كنت تريد حماية بعض خصائص النظام او مجلد الصور اعمل على تفعيل الخيار Show System app.

وتذكر ان اضافة تطبيق الى قائمة الحماية يتطلب دوما اعادة تشغيل الهاتف لتنفيذ امر الحماية

2016 08 18 111752 كيف تحمي التطبيقات على هاتفك الجوال عن طريق البصمة fingerprint

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.