كيف تحصل على تحديثات تلقائية للنسخ التجريبية لواتساب

الحصول على الميزات الجديدة في التطبيقات أو الأجهزة قبل أي شخص هي متعة لدى بعض الأشخاص ، لربما لن تكون هنا تقراً هذا المقال إذا لم تكن أنت ايضاً تمتلك شغف الحصول على التقنيات الأحدث قبل الأخرين أيضاً ، حيث سنقوم باستعراض في هذه المقالة أسرع طريقة للحصول على تحديث لتطبيق واتساب بمجرد أن تطرحه الشركة للتجريب.

حيث اعتبر البعض بالسابق توفير واتساب لنسخة تجريبية من التطبيق خطوة مميزة لاختبار التطبيق من قبل المهتمين قبل الطرح الرسمي للنسخ الجديدة، حيث تمكن المطور سانتوس من برمجة تطبيق يستطيع التكفل بتحميل النسخ التجريبية الأحدث فور طرحها من قبل واتساب، ليقم بعدها بتنبيهك بوجود النسخة جاهزة للتثبيت على هاتفك بضغطة زر.

الخطوات

1-قم بتحميل التطبيق Beta Updater for WhatsApp

التطبيق غير متوفر حالياً على متجر جوجل للتطبيقات ، لكنه يتوفر على شكل ملف APK بإمكانك تحميل من خلال هذا الرابط ، وبعد ظهور رسالة انتهاء التحميل اضغط على الإشعار، ليبدأ التطبيق مباشرة في إجراءات التثبيت حيث ستحتاج إلى الموافقة على إعطاء صلاحيات وإذونات للتطبيق من خلال الضغط على زر تثبيت Install””.

تحديثات تلقائية 1 كيف تحصل على تحديثات تلقائية للنسخ التجريبية لواتساب

2- قم بتخصيص إعدادت التطبيق

بعد اكتمال عملية تثبيت التطبيق ، قم بفتح التطبيق ومن زر الإعدادت الذي يظهر على شكل أيقونة المسنن، قم بتفعيل الخيار “Auto-download updates” إذا أردت الحصول على تحديثات تلقائية للواتساب، حيث سيقوم بعد تفعيلك لهذا الخيار التطبيق لوحده بإخطارك بوجود نسخة جديدة تجريبية من التطبيق جاهزة للتثبيت بشكل مستمر.

تحديثات تلقائية 2 كيف تحصل على تحديثات تلقائية للنسخ التجريبية لواتساب

3- التحديث إلى أحدث نسخة تجريبية من الواتساب

في المستقبل القريب بعد أن فعلت الخيار في الخطوة السابقة، سيقوم التطبيق بإرسال تنبيهات لك بوجود نسخة جديدة للواتساب ، فبكل بساطة حين يأتي هذا الوقت ستستطيع تثبيت النسخة من خلال الضغط على الإشعار وبعدها زر تثبيت Install””.

والجدير بالذكر أن هذه النسخ التجريبية هي نسخ رسمية من الشركة، وهذا يعنى أنك لن تفقد أي بيانات أو سجل مكالمات سابق لك حيث أن الإصدار التجريبي سيحل محل التطبيق الأساسي كتحديث.

تحديثات تلقائية 3 كيف تحصل على تحديثات تلقائية للنسخ التجريبية لواتساب

4- إذا رغبت بالعودة إلى النسخة الثابتة

أما إذا أردت أن تعود إلى النسخة الثابتة المستقرة من التطبيق ، في حالة لم تعجبك النسخة التجريبية فأمامك أحد الخيارين أما أن تقوم بإلغاء تثبيت تطبيق الواتساب والعودة لتحميل تطبيق الواتساب مجدداً من متجر التطبيقات ، أو أن تقوم بإلغاء تحميل تطبيق ” Beta Updater for WhatsApp” وتنتظر بعدها ليأتيك تحديث تلقائي من متجر جوجل بلاي حين توفر واتساب نسخة ثابتة وأحدث من نسختك التجريبي المحملة.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.