كيف تحجب الاعلانات عن كامل هاتفك الاندرويد والكمبيوتر دون تطبيقات او اضافات؟

يعتبر التطبيق Adaway المخصص للهواتف العاملة بنظام التشغيل اندرويد, من افضل التطبيقات في مجالها حيث يعمل على حجب الاعلانات ايا كان مصدرها عن كامل الهاتف الجوال وتلك الاعلانات المصاحبة للتطبيقات المدفوعة والالعاب والاعلانات التي تظهر هنا وهناك على المواقع الاخبارية على الشبكة.

التطبيق بروعة الاداء التي لاتطلب الكثير من المهارات في تفعيل خياراته لايعمل الا على الهواتف بصلاحية الروت, وعليه, ان كان هاتفك الجوال “غير مروّت” فلن تستنفع مما سنذكره هنا من تفاصيل تهم فئة بعينها من المستخدمين, لكنك ستجد بما سيلي نفعا حال قيامك بتنفيذ الجزء الخاص بنظام التشغيل ويندوز. حيث ستتمكن من حجب الاعلانات عن جهاز الكمبيوتر والنوافذ المنبثقة وحجب كل مايحمل الوصف الاعلاني عن نظام التشغيل ويندوز دون الاستعانة بالاضافات الخاصة بالمتصفحات او البرامج الخارجية. ذلك عند اضافتك لعناوين الحجب ضمن ملف الـ Hosts على نظام الويندوز.

كيف تحجب الاعلانات

لمستخدمي الهواتف بصلاحية الروت, يمكنهم تحميل التطبيق adaway الذي يغيب عن متاجر التطبيقات من الرابط التالي بحجم 5 ميجا.
adaway

بتثبيت التطبيق وتشغيله, سيقوم بمهمة حجب الاعلانات عن كامل هاتفك الجوال دون تدخل منك, حيث سيقوم بعد منحه صلاحية الروت بالوصول الى ملف الـ Hosts الموجود بدوره داخل ملف etc على جذر النظام واضافة قائمة طويلة من عنوانين الخوادم الاعلانية بما فيها اعلانات جوجل ليعمل النظام على منع ظهورها.

في المقابل, وبرغم ان هذا هو دور التطبيق الا ان القائمة التي يقوم باضافتها الى ملف الـ Hosts يمكنك كمستخدم ان تعمل على اضافتها يدويا دون تثبيت التطبيق طالما كنت تملك صلاحية الروت.
فمن خلال متصفحات الهاتف الجوال ومن لديها امكانية الوصول الى الجذر Root Explorer يمكنك من خلال موقع التطبيق adaway الحصول على تلك العناوين لاضافتها يدويا بالنسخ واللصق الى ملف الـ Hosts.

https://adaway.org/hosts.txt

برغم ان ملف الـ Hosts ومحتواه الذي يقدمه موقع adaway كاف ويتعامل مع مختلف الخوادم الاعلانية الشهيرة, الا انك ستجد في ملف الهوست الذي نقدمه هنا مايزيد عن 45 الف عنوان, اي انك باضافة تلك العناوين “Copy & Paste” الى ملف الهوست على هاتفك الجوال, لكن تشاهد اي اعلان على هاتفك .. مدى الحياة!

ملف الهوست

Screenshot 20170610 122123 كيف تحجب الاعلانات عن كامل هاتفك الاندرويد والكمبيوتر دون تطبيقات او اضافات؟

كيف تحجب الاعلانات على نظام الويندوز

لاستغلال ملف الهوست الخاص بالتطبيق adaway واضافة تلك العناوين الى نظام التشغيل ويندوز لحجب الاعلانات عن النظام باكمله.
عليك الوصول الى ملف الـ Hosts الموجود على المسار الرئيس وضمن مجلد الويندوز. ابحث عن مجلد System او system32 وانتقل الى المجلد driver ومنه الى مجلد etc حيث ملف الهوست.

عليك هنا تحرير الملف hosts عن طريق المفكرة “وننصح ببرنامج Notepad++ ومن ثم لصق العناوين التي ستعمل على نسخها من ملف الهوست الذي قمت بتحميله وحفظ الملف.2017 06 10 115059 كيف تحجب الاعلانات عن كامل هاتفك الاندرويد والكمبيوتر دون تطبيقات او اضافات؟ حال لم تتمكن من حفظ الملف بعد التعديل لغياب الصلاحية, قم بتحميل الملف التالي Take Ownership واختر منه Add Take Ownership لاضافة تلك الصلاحية الى قائمة يمين الماوس.

اعد الدخول بالضغط على ملف الـ Hosts بيمين الماوس واختر Take Ownership ومن ثم اعادة التعديل على المف باضافة العناوين الحفظ save.

بالعودة بعد هذا التعديل وتصفح الانترنت او تشغيل الالعاب لن تشاهد ايا من تلك الاعلانات التي اعتدت على رؤيتها ازمنة طويلة.

2017 06 10 115922 كيف تحجب الاعلانات عن كامل هاتفك الاندرويد والكمبيوتر دون تطبيقات او اضافات؟

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.