كيف تحتفظ بنسخة نصية من رسائل وصور الواتساب على البريد الالكتروني

كثيرا منا مايفقد النسخة الاحتياطية لرسائل وصور الواتساب لاسباب متعددة وهناك من لايعمل على استعادة تلك النسخة بعد الفورمات او عند استخدام هاتف جديد.
من المستخدمين مايهمه الاحتفاظ بالرسائل والصور والفيديوهات بعيدا عن الهاتف المحمول وشريحة الذاكرة لتبقى في مأمن لسنوات قادمة ولتبقى بعضها كارشيف يمكن تصفحه بعد سنين.

الوسيلة الامثل التي نراها نافعة في هذا المجال هي الاحتفاظ بنسخة من تلك الرسائل على البريد الالكتروني وتحت تبويب Draft. حيث ستيقى هناك متى بقي البريد الالكتروني صالحا للاستخدام.
ولتنفيذ هذه الخطوات, اتبع مايلي من خطوات.

كيف تحتفظ بنسخة نصية من رسائل وصور الواتساب على البريد الالكتروني

  • توجه الى تطبيق الواتساب وانتقل الى الاعدادات Settings ومنها الى الدردشة Chat ثم الى ارشيف الدردشة Chat History ومنها قم بالضغط على خيار ارسال محتوى الدردشات الى البريد الالكتروني Email Chat.

عند ظهور اسماء من هم في قائمة الدردشة, اختر من تريد حفظ محتوى الدردشة الخاص به ويمكنك اختيار الجميع هنا, ثم اعمل على تحديد الخيار Attach Media ان اردت الاحتفاظ بالصور والفيديوهات محتوى الدردشة, وللاحتفاظ بالرسائل فقط قم بالضغط على Without Media.

قم هنا باختيار تطبيق البريد الالكتروني الخاص بك , Gmail على سبيل المثال ولاتعمل على ارسال الرسالة بل اضغط على حفظها كمسودة Draft.
سينتهي بك الامر الى التأكد من حفظ ماقمت باختياره من رسائل او صور بالتوجه الى تطبيق البريد والى تبويب المسودات لتجد هناك مرفقات بالرسائل النصية التي تم حفظها ومرفق اخر للصور والفيديوهات.

اقرأ ايضا :   رسيفر تايجر - سوفتوير لاصلاح مشكلة اليوتيوب وتشغيل القنوات المشفرة لمدة عام Xcam مجانا

هذه النسخة من الرسائل بهذا النسق النصي لايمكن استعادتها الى تطبيق الواتساب فهي لاتصلح لذلك. انما لغايات ارشفة الرسائل في مكان اخر بعيد عن الهاتف المحمول.

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.