كيف تحتفظ بنسخة احتياطية من قائمة الاسماء Contacts

يبدو انه امر غير حميد عند فقدان مستخدم الهاتف المحمول لمحتوى قائمة الاسماء Contacts الخاصة به, بل هي اكبر مشكلة يمكن ان تواجهه وتفوق بذلك كل المشاكل بكل انواعها وفروعها.
بعد هذا التطور التقني لم يعد الاعتماد على شريحة الهاتف المحمول SimCard في حفظ اسماء وارقام الهواتف , السعة التخزينية لهذه الشرائج اصبحت من الماضي ولم نعد نعتمد عليها نهائيا.

اسباب كثيرة قد تجعلنا في مواجهة مع مشكلة فقدان قائمة الاسماء, فالبعض يعمل على الاعتماد على الجي ميل في استعادة القائمة بعد قيامه بعمل فورمات لجهاز الهاتف, الصدمة الكبرى تكون عند عدم تمكنه من تسجيل الدخول الى حسابه في جوجل لاسباب تقنية او لاسباب اخرى تتعلق بسرقة الحساب.

سنعرض كيف هنا أفضل الطرق واقصرها لحفظ نسخة احتياطية من هذه القائمة ونقلها الى شريحة الذاكرة الخارجية او الى الكمبيوتر لتبقى في مأمن الى حين الحاجة اليها مرة اخرى.

الهاتف المحمول واعداداته التي تقترن بحسابات الجي ميل يمكن ان يكون معينا لك في الاحتفاظ بهذه القائمة واستدعاء النسخ الاحتياطية متى اردت. لكننا نتحدث عن حفظ نسخة احتياطية بشكل يدوي لتكون تحت اعيننا وبين ايدينا.

لعمل ذلك توجه بداية الى زر الاتصال ومنه الى التبويب الخاص بالاسماء Contacts.

اضغط على زر الاعداد الايسر “يسار زر القائمة Menu” واختر من هناك خيار الاستيراد والتصدير Import/export.

قائمة الاسماء 1 كيف تحتفظ بنسخة احتياطية من قائمة الاسماء Contacts

هنا وعند هذا الخيار الذي سنلجأ له دوما كلما اردنا حفظ نسخة من قائمة الاسماء او استعادتها, قم بالضغط على خيار تصدير الى شريحة الذاكرة الخارجية Export to SDcard.

قائمة الاسماء 2 كيف تحتفظ بنسخة احتياطية من قائمة الاسماء Contacts

انتظر قليلا الى ان ينتهي النظام من حفظ هذه النسخة التي ستحتوي على جميع المسجلين في القائمة Contacts, ستجد ان النظام يعمل على حفظ هذه النسخة بالنسق VCF.

عند الانتهاء, اعمل على استخدام برامج تصفح الملفات على هاتفك والوصول الى محتوى شريحة الذاكرة الخارجية وتأكد من وجود الملف Contacts.vcf.

قائمة الاسماء 3 كيف تحتفظ بنسخة احتياطية من قائمة الاسماء Contacts
يمكنك هنا الضغط مطولا على هذا الملف واختيار امر ارسالة كمرفق ضمن رسالة الكترونية. افعل ذلك كي تحتفظ بنسخة اخرى منه على بريدك الالكتروني وكي تتمكن من الوصول اليه اينما كنت.

بنفس الخطوات السابقة يمكنك العمل على استعادة النسخة المحفوظة وذلك عبر الامر Import from SdDcard بدلا من الامر السابق Export.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.