كيف تحافظ على حرارة الهاتف بحدودها الطبيعية وتجاوز رسالة Your phone is overheating

في فترة لاحقة من استخدامك لهاتفك الجوال الجديد قد تبدأ بملاحظة المتغيرات التي ستسبب لك بعض الازعاج وقليل من الحيرة عندما لاتقوى على وضع الهاتف على اذنك لشدة حرارة الهاتف في منطقته العلوية او من الاطراف والخلف ودون اسباب واضحة تعينك على التخلص من تلك المشكلة او تجاوزها.

قد تلاحظ انك وبمجرد وضع الهاتف ووصله بالشاحن ان حرارة الهاتف تبدأ على الفور بالارتفاع بوتيرة مقلقة.
وربما تجدها آخذه بالارتفاع عند استخدام فقط ودون ذلك يكون بوضعية طبيعية.

ايا كانت الحالات التي ترتفع معه درجة حرارة الهاتف ولنتجاوز كل تلك الحالات بالوصايا التي علينا وعليك كمستخدم ان نضعها نصب اعيننا:

اسباب حرارة الهاتف المحتملة

  • معالجة الهاتف لبعض التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية تؤدي بالضرورة الى انشغال المعالج بها الى حد قد يتسبب في الحرارة ويتزامن ذلك بشكل واضح ان كان هناك تطبيق معاب برمجيا ويحتوي على اخطاء.
    الامر الذي يؤدي ان انشغال المعالج بكامل انويته للتعامل مع هذا التطبيق مايؤدي الى احساسك بالحرارة الزائدة.
  • في هذه الاحوال, عليك ايقاف عمل التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل يدوي, ولايعني انك باعادة تشغيل الهاتف ستتوقف تلك التطبيقات بشكل تلقائي. الايقاف اليدوي لها هي الحل لاعادة المعالج الى وضعه الطبيعي, ولاننسى هنا ان المعالج هو الذي يصدر تلك الحرارة كمتهم رئيس ثم يأتي دور البطارية وعيوبها كمتهم ثاني يصدر عنها حرارة لخلل في عمليات الشحن.
  • من النصائح المجدية للابقاء على حرارة الهاتف بوضعها الافتراضي وحدودها الدنيا, هو التخلص من غطاء الحماية الخلفي للهاتف, فبرغم اهميته بالحفاظ على الهاتف من الصدمات والكدمات, الا انه لايساعد بالمطلق على تشتيت حرارة الهاتف متى ارتفعت, بل يساعد على الاحتفاظ بها حتى وان كان الغطاء الخلفي “اصلي”.
  • لاينصح ابدأ بشخن الهاتف حتى 100% خلال فترة النهار وترك هذا الخيار للشحن الليلي فقط, فعند الحاجة للشخن منتصف النهار يكفي ان تقوم بالتزود بالطاقة بالقدر الكافي 70%.
  • لاينصح مطلقا ان تعمل على تشغيل الالعاب الضخمة التي تعمل بجودة عرض عالية وتحتل كامل مصادر النظام في الوقت الذي تعمل فيه على شحن الهاتف لتتمكن من الاستمرار في اللعب.
    في هكذا احوال, ستعاني البطارية كل المعاناة ان مايتم شحنه للتو قد نفذ في الحال وهكذا دواليك..

Bad Battery كيف تحافظ على حرارة الهاتف بحدودها الطبيعية وتجاوز رسالة Your phone is overheating

  • تأكد من سلامة بطارية هاتفك الجوال وبانها غير منتفخة, وتجنب استخدام البطاريات التجارية غير الاصيلة “وان اقسم لك البائع بأصالتها” اعمل على شراء البطارية من الوكيل الرسمي.
    ولاتستخدم الا الشاحن الاصلي ومن الوكيل الرسمي ايضا.
  • غلق الهاتف كليا في الليل وعند النوم بعد شحنه, سيعطي البطارية انتعاشة عند تشغيله في الصباح.
  • نعلم ان سطوع شاشة الهاتف المرتفعة تؤدي الى هدر في طاقة البطارية ولنتذكر ان السطوع المرتفع يؤدي الى قدر ليس بالقليل من الشعور بارتفاع درجة حرارة الهاتف ايضا.
  • تجنب استخدام او وضع الهاتف في اماكن مرتفعة الحرارة أو الأماكن المعرضة لضوء الشمس المباشر .
  • عند ظهور رسالة التحذير بان الهاتف تجاوز حدود درجة الحرارة المقبولة, لاتعمل هنا على معالجة الامر بل عليك علق الهاتف الى حين انخفاض تلك الحرارة التي يمكنك تقدريها بنفسك.
  • استخدم التطبيقات التي تعمل على مراقبة درجة حرارة الهاتف بشكل لحظي لتتعرف من خلاله على التطبيق الذي يساهم في تلك المشكلة, ولنتذكر هنا ايضا ان البث المباشر على اليوتيوب او الفيسبوك يعمل على اشغال مصادر النظام والهاتف مايؤدي الى ارتفاع الحرارة مهما كان نوع هاتفك الجوال او مواصفاته.
  • لاتترك تطبيقات الهاتف تطلب التحديث من المتجر لفترة طويلة Update, اعمل على تحديثها دوريا ومتى توفر الانترنت لهذه المهمة.

تخلص من ملفات الـ Junk files التي ولاشك ان هاتفك ممتلأ بها, عن طريق التطبيقات المجانية الكثيرة التي يعج بها متجر التطبيقات ومن تلك التطبيقات ماسيفيد في متابعة حرارة الهاتف وعرض الحلول ايضا,
نذكر من تلك التطبيقات المهمة:

Cooling Master-Phone Cooler Device Cooler Heat Minimizer Device Cooler – Cooling Master Coolify

2017 06 03 105036 كيف تحافظ على حرارة الهاتف بحدودها الطبيعية وتجاوز رسالة Your phone is overheating

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.