كيفية تفعيل خيار النسخ Right Click من مواقع لاتسمح بذلك

ولاشك ان كنت طالب علم وتعمل على كتابة وتحضير رسالة علمية انك تستخدم خيارات البحث اكثر من اي شيء اخر ولم تتمكن حينها من نسخ المعلومة التي تبحث عنها واضافتها كمرجع ضمن الرسالة.

مواقع كثيرة تعمل على حماية محتواها من النسخ او النقل في الوقت الذي لايمانعون فيها من ذلك شريطة ذكر المصدر ! فكيف لك ان تعمل على نسخ موضوع علمي او فقرة في ظل غياب خيارات النسخ وتعطل عمل زر يمين الماوس Right Click كليا, فهل خيار اعادة كتابة ذك النص بكامله هو الخيار السليم؟

نسخ ذك المحتوى او حفظ تلك الصورة من المواقع التي لاتتيح ذلك, ستجد ان الطريق الى ذلك سهلا في ظل وجود الاضافات الخدمية للمتصفحات على نظام ويندوز, لكنك وفي المقايل ستتمكن من نسخ ماتريد عند ضبط اعدادات التصفح وتعطيل عمل الجافا.

فكما هو معلوم تقنيا بان اكواد الجافا هي المعنية على تطبيق اوامر الحماية على المحتوى, بتعطيل عملها مؤقتا واعادة تصفح ذلك الموقع دون تحميل ملفات الجافا الخاصة به, سيمكنك من نسخ المحتوى وحفظ ماتريد.

لكننا هنا سنختار الطريقة الاسهل والاضمن والتي تعتمد على الاضافات.

فان كنت تستخدم متصفح الانترنت جوجل كروم, اعمل على تثبيت الاضافة RightToCopy من متجر الاضافات لتتمكن بعد تثبيتها من نسخ ماتريد دون الحاجة الى ضبط اية اعدادات.

اقرأ ايضا :   افضل المحاكيات لتشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر

2016-07-02_110559

لتحميل الاضافة
RightToCopy

اما لمتصفح فايرفوكس, قم بتحميل الاضافة الخاصة به من هنا.
RightToClick 2.9.6

لمتصفح اوبرا, ولغياب الاضافات هنا, اعمل على الدخول الى اعدادات المتصفح Settings ومنها اختر Do not allow any site to run JavaScript.

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.