كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية – ويندوز فون – ويندوز 10 موبايل

لاشك ان مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد تتلبسهم علامات الاندهاش متى علموا بان النظام اندرويد لايتعاطى مع ذاكرة الهاتف الخارجية MicroSD بشكل مباشر وليس من خيار مجدي يتيح لهم تثبيت التطبيقات او الالعاب على تلك المساحة الكبيرة بشكل تلقائي.

عليهم ان يقوموا بذلك بشكل يدوي وبعد تثبيت التطبيق او اللعبة, ليتسنى لهم توفير مزيد من المساحة على ذاكرة الهاتف الداخلية, حيث يعمل النظام حينها على نقل التطبيق او اللعبة مع الابقاء على بعض الملفات اللازمة لتشغيلها على الذاكرة الداخلية, اي انه وفي كل الاحوال لايعمل على نقل جميع ملفات التطبيق وهذا مايخالفه به نظام التشغيل ويندوز فون وويندوز 10 موبايل !

إذا كنت احد مستخدمى اندرويد من قبل فربما عدم وجود خاصيه تثبيت التطبيقات على الذاكره الخارجيه فى بعض الهواتف او محدوديتها فى الهواتف الاخرى قد ازعجتك (اندرويد لا يقوم بنقل كل ملفات التطبيق الى الذاكره الخارجيه، مما يعنى ان اى تطبيق تقوم بتنزيله سياخذ من مساحه ذاكره الهاتف حتى لو قمت بنقله الى الذاكره الخارجيه ) اما ويندوز فون فالخاصيه مدعومه بالكامل .

فاذا كان هاتفك يعمل بنظام ويندوز ويحتوى على ذاكره داخليه صغيرة المساحة ولديك ذاكرة خارجية مناسبة فيمكنك ان تعمل على ضبط اعداد النظام كي يعمل على تثبيت البرنامج والالعاب على الذاكرة الخارجية بشكل تلقائي.

توجه الى لوحة الاعدادات Settings ومنها الى Storage sense واعمل على تحديد ذاكرة الهاتف الخارجية كذاكرة تخزين رئيسية للتطبيقات Store new apps.

من لوحة الاعداد هذه يمكنك ايضا ضبطها كي يعمل النظام على تخزين الصور وملفات الفيديو والملفات الموسيقية على الذاكرة الخارجية بدلا من حفظها على المساحة الداخلية بشكلها الافتراضي.

تثبيت التطبيقاتشره كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية   ويندوز فون   ويندوز 10 موبايل

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.