كيفية انشاء نقطة استعادة على انظمة ويندوز

مشاكل كثيرة قد يواجهها مستخدمي انظمة ويندوز يضطرون معها الى اللجوء الى الحل الاخير “الفورمات” وهو الحل الذي لايفضله البعض لما يترتب عليه من اعادة تنصيب جميع البرامج وتفعيلها من
جديد.

تثبيت تعريف جديد Driver غير متوافق مع النظام والعتاد ولاتتمكن من ازالته بالطريق التقليدية او ستعادة التعريف السابق قد يكون سببا في ارباك العمل على نظام التشغيل ويندوز.
ففي الوقت الذي يعمل فيه النظام بوضع اعداداته الافتراضية على حفظ نقاط استعادة Restore Point بين الحين والاخر. الا ان هناك من المستخدمين من يعملون على تعطيل هذا النظام بالكامل
توفيرا للمساحات التي تشغلها على القرص الصلب.

بدورنا لانفضل تعطيل هذه الخاصية المهمة والتي ستكون معينا لك يوما ما.بل نفضل التحكم بها واعدادها بافضل صورة, فعندما تجد ان النظام يعمل بافضل حال والامور مستقرة وراض عنها, اعمل على انشاء نقط استعادة وخفظها بشكل يدوي للجوء اليها وقت الحاجة الحقا.

انشاء نقطة استعادة

قم بالضغط على ايقونة الكمبيوتر بيمين الماوس واختر خصائص Properties ومنها ومن الجهة اليسرى للنافذة قم بالضغط على System protection, عليك هنا الضغط على create لانشاء نقطة استعادة , قم بكتابة اسم خاص لنقطة الاستعادة ومن ثم الضغط على موافق.

دقائق قليلة وستظهر لك نافذة تعلمك باتمام عملية الحفظ.

في اي وقت لاحق وان اردت استعادة النظام الى اليوم والساعة التي قمت فيها بحفظ نقطة الاستعادة الجديدة. استخدم الامر System Restore واختر نقطة الاستعادة حسب الاسم الذي قمت باعتماده.

يجدر بنا ان نذكر ان هذه خاصية انشاء نقطة استعادة التي تتضمنها انظمة التشغيل ويندوز تفيد كثيرا عند مواجهة المشاكل ذات المستوى المتوسط لكن المشاكل الكبيرة تحتاج منا الى الاعتماد على البرامج الخارجية الاكثر احترافية مثل برنامج Acronis الذي يعمل على حفظ كامل قطاعات البارتشن الرئيس على القرص الصلب بكامل محتوياته ” سنتحدث عن هذا البرنامج في موضوع مستقل باذن الله”.

انشاء نقطة استعادة 1 كيفية انشاء نقطة استعادة على انظمة ويندوزانشاء نقطة استعادة2 كيفية انشاء نقطة استعادة على انظمة ويندوز

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.