كيفية الوصول السريع لمواقعك المفضلة من خلال قائمة “ابدأ”

نعم لقد أعادت مايكروسوفت قائمة أبدأ إلى ويندوز 10 لكنها أتاحت لك الكثير من خيارات التخصيص التي تحتاجها كمستخدم لهذا النظام ،حيث في هذه المقالة سنتناول كيفية تخصيص قائمة ابدأ من خلال تثبيت بعض من مواقعك المفضلة للوصول السريع لها من سطح المكتب الخاص بك، خطوات بسيطة ستتبعها وتصل إلى ما تريد.

إذا كان متصفح إيدج هو الافتراضي لديك

إذا كنت تفضل استخدام متصفح مايكروسوفت ايدج، فإن خطوات إضافة اختصارات مواقع المفضلة لقائمة ابدأ سهلة للغاية ، فبعد قيامك بفتح الموقع التي ترغب في تثبيته اختر من قائمة المزيد “الثلاث النقاط ” تثبيت هذه الصفحة لقائمة ابدأ “Pin to Start” ، قم بالموافقة على الرسالة المنبثقة وانتهى الأمر تم التثبيت في قائمة ابدأ.

image001

image002

image0033

إذا كنت تستخدم متصفح أخر

إذا كنت تستخدم أي متصفح أخر هذه الخطوات ستكون ناجحة وفعالة ، سنوضح في الصور التالية كيف تثبت صفحات المواقع باستخدام متصفح قوقل كروم لكنها نفسها تطبق على بقية المتصفحات.

بدايةً افتح الموقع التي تريد تثبيته وانتظر حتى ينتهى من تحميل الصفحة، بعد الانتهاء ستلاحظ أن هناك أيقونة صغيرة بجانب رابط الموقع في المتصفح كما هو موضح في الصورة هنا:

image006

قم بسحب هذه الأيقونة إلى سطح المكتب ، وسيظهر الإختصار تلقائياً ثم قم بنسخ الاختصار .

image007

بعد ذلك قم بتشغيل “Run” من خلال الاختصار زر الويندوز مع حرف “R” أو مباشرة من قائمة إبدأ وقم بكتابة الأمر shell:programs”” واضغط على زر موافق.

اقرأ ايضا :   روت لجميع اجهزة الهاتف دون فقدان الضمان

image008

قم بلصق اختصار الموقع الذي قمت بنسخه في الخطوة السابقة داخل المجلد الذي سيظهر لك.

image009

image011

بعد ذلك من خلال قائمة ابدأ اختر كل البرامج ستجد أن الموقع أضيف إلى قسم كافة البرامج “All apps” وليس إلى قائمة ابداً .

image012

الخطوة الأخيرة سحب الاختصار من قائمة كل البرامج وإفلاته في قائمة ابدأ.

image014

بعد أن قمت بتثبيت الاختصار في قائمة ابدأ بإمكانك تغيير حجم المربع أو تغيير مكانه وتخصيصه كما تشاء وإضافة اختصارات لمواقع أخرى بالطبع.

المصدر

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.