كورتانا تصبح أكثر ذكاءً في التعرف على مواعيدك

مايكروسوفت تعول الكثير على المساعد الشخصي الرقمي كورتانا ، فبعد أن قامت بتضمينها بويندوز 10 بذلت الشركة كل جهدها لتجعل كورتانا جزء أساسي لا يتجزء من هذا النظام، ومع توقعات بالكثير من الميزات التي ستزيد التطبيق ذكاءً في التحديث القادم للويندوز، أعلنت اليوم مايكروسوفت عن تجربتها لبعض الميزات والخدمات التي تقدمها كورتانا، فابتداءً من اليوم سيتلقى مستخدمي ويندوز 10 نسخة المعاينة “Windows Insiders” تحديث جديد لكورتانا لتجربة الميزات الجديدة.

حيث سيأتي تحديث كورتانا مع ميزة الالتزام “Commitments”، وهي ميزة مشابهة لميزة معرفة مواعيد رحلتك القادمة أو لحجز التذاكر من خلال كورتانا، لكن هذه المرة ستقوم كورتانا بالبحث في صندوق البريد الالكتروني الخاص بك، لتبحث أين قدمت وعود أو التزمت بمواعيد معينة مع أي شخص سواءً كان مديرك في العمل أو صديقك، أو حتى إذا كنت ملتزم بموعد تسليم محدد لمشروع ما أو حتى واجب مدرسي، فإن كورتانا ستقوم بالتعرف على هذه المواعيد تلقائياً بناءً على الرسائل التي تصل إلى بريدك الإلكتروني، لتقم بتذكيرك بها لاحقاً في حال كنت قد نسيتها.

فمثلاً إذا كنت أرسلت إيميل لصديقك تقول فيه أنك ستراه الأسبوع المقبل، فإن كورتانا ستقوم لوحدها بعمل رسالة تنبيه لك لتذكيرك قبل الموعد.
وتقول مايكروسوفت أنه مثل ميزة التذكير برحلات الطيران، فإن هذه الميزة أيضاً ستقوم بفحص بريدك الالكتروني على جهازك الشخصي ولا يوجد أي بيانات سيتم إرسالها للشركة، إلا إذا وافقت بعد أن يظهر لك التنبيه أن تضيفه إلى تقويمك الخاص حينها فقط سترسل هذه المعلومة إلى مايكروسوفت لتتم مزامنة التنبيه مع كافة أجهزتك.

أكثر ذكاءً كورتانا تصبح أكثر ذكاءً في التعرف على مواعيدك

والجدير بالذكر أن هذه الميزة اختيارية حيث بإمكانك القيام بتعطيل هذه الخدمة، إذا كنت لا تريد من كورتانا أن تقوم بقراءة بريدك الإلكتروني لأسباب شخصية تتعلق بك.
وبجانب هذه الميزة عملت مايكروسوفت أيضاً على تطوير إدارة كورتانا لمواعيد اجتماعاتك، فكورتانا ستقوم بتنبيهك إذا تلقيت طلب اجتماع خارج الأوقات العادية التي قمت بإخبار كورتانا عنها، هذه الميزة قد تكون مفيدة إذا قام رئيسك بجدولة اجتماع الساعة 7 صباحاً وقت مبكر جداً لم تعتد عليه أنت، فستقوم كورتانا بضبط المنبه لك والتأكد من مواعيد سفرك لكي لا تتعارض مع الاجتماع، وسترى تنبيه بهذا الاجتماع على واجهة التطبيق الرئيسة.

وكما ذكرنا في المقدمة فكلا الميزات الجديدة متوفر لويندوز 10 نسخة المعاينة فقط اليوم، لكن خطط مايكروسوفت لطرحها لباقى المستخدمين ولباقى المنصات ستكون بالقريب العاجل.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.