كابل OTG بـ 2 دولار سيقدم لك الكثير

من الادوات المفيدة التي ستقدم لك الكثير وتختصر عليك عديد الخطوات, الكابلات المعروفة باسم OTG والمختصر لـ On The Go التي ستسمح لك بان تربط هاتفك الجوال بفلاشة التخزين التقليدية USB والتعامل المباشر معها من خلال الهاتف ومتصفح الملفات, مع هذا الكابل يمكنك التحكم بنظام تشغيل الهاتف بعيدا عن لمس الشاشة ومن خلال الماوس الخاص باالكمبيوتر وكذلك الحال مع لوحة المفاتيح ووحدة التحكم بالالعاب.

لن يتوقف دور هذا الكابل على ماسبق بل من خلاله يمكنك شحن هاتف اخر وتزويده بالطاقة وكذلك الحال نقل الملفات بين الهاتفين.
يمكنك الاتصال بالانترنت عن طريق فلاشة الانترنت 3G او 4G عند ربطها بهذا الكابل الذي يتعامل ايضا مع قاريء الذاكرة Card Reader.

سعر كابل OTG لايتجاوز سعر علبة سجاير ويباع باقل من ذلك 2 دولار لبعض انواعه التي لاتختلف في اداءها بقدر اختلافها بجودة الصناعة, الكابل متوفر بهيئة تشبه فلاشة التخزين كقطعة واحدة ومنها بسلك لايزيد طوله عن الـ 10 سم. وهذا الاخير نفضله نسبيا حيث سيعمل السلك على تخفيف الضغط عن المنفذ الخاص بالهاتف لمرونته في الحركة عند تثبيت الماوس او وحدة التحكم بالالعاب.

هل هاتفك يدعم وصلة USB OTG؟

اغلب الهواتف الجديدة تدعم هذه الوصلة بشكل تلقائي لكن عليك اختبار هاتفك الجوال لتتأكد من ذلك قبل الشراء, هذا مايقدمع لنا التطبيق USB OTG Checker المتوفر على متجر جوجل بلاي, اعمل على تحميله وتثبيته من الرابط في الاسفل.

USB OTG Checker

بعض الاجهزة يمكنها التعامل مع هذه الكابل لكن ليس بشكل مباشر وتحتاج الى تثبيت تطبيق StickMount الذي له القدرة على تحديد آلية التعامل مع منفذ الهاتف عند ربط الكابل OTG.
تطبيق مجاني StickMount ومتوفر على متجر جوجل بلاي.

StickMount

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.