قوقل تخفض سعر هاتفها Nexus 5X

إذا كنت تعتبر أن سعر 379 دولار مرتفع قليلاً لهاتف Nexus 5X ، فإنك ستكون سعيد بسماع هذا الخبر حيث أعلنت قوقل عن تخفيض بسيط لسعر هذا الهاتف ليصبح بسعر 349 دولار أمريكي بدون عقد.

حيث أن هذا الهاتف الذي صنعته شركة LG يعتبر واحد من أفضل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد في عام 2015، حيث يأتي الهاتف بشاشة 5.2 بوصة، مع معالج ثماني النواة “Qualcomm Snapdragon 808” وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت، ويأتي مزوداً بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغا بيكسل، وببطارية بسعة 2700 ميلي أمبير.

وكما يأتي الهاتف أيضاً بقارئ لبصمة الأصبع متواجد في ظهر الهاتف أسفل الكاميرا، ويأتي الهاتف بالطبع كجميع هواتف نكسس بأحدث إصدارات الأندرويد مارشميلو.

السعر الجديد 349 دولار هو نسخة 16 جيجا بايت أما بالنسبة لنسخة 32 جيجا بايت أيضا حصلت على تخفيض في السعر لتصبح بسعر 399 دولار ، هي أسعار مناسبة جداً لهاتف بمواصفات عالية.

مع أننا لا نعرف السبب الحقيقي الذي جعل قوقل تخفض من سعر هاتفها على غير ما جرت عليه العادة، لكن يبدو أن الأسباب ترجع إلى المنافسة القوية من الشركات الصينية مثل شياومي وون بلس، اللذان أطلقا العديد من الهواتف بمواصفات مشابه ل Nexus 5X بسعر أرخص منه، حيث كنا تحدثنا في مقالة سابقة عن Redmi 3 الذي يأتي بسعر 106 دولار فقط، والهاتف OnePlus 2 الذي يأتي أيضاً بسعر 329 دولار.

فهل سيتشجع المستهلكين لهاتف النكسس من قوقل بعد تخفيض سعره قليلاً أكثر، ام أن الهواتف الصينية ستبقى هي الوحيدة التي تقدم هواتف رخيصة بمواصفات قوية.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.