قنوات beIN تتخذ إجراءات قانونية ضد القنوات المقرصنة لكأس أمم أوروبا 2016

في تحرك يبدي حجم الضرر التي تعرضت له قنوات بي ان سبورت الناقل الحصري لبطولة امم اوروبا من القنوات التي تعمدت بث مباريات البطولة دون اذن او اتفاق مع اداراة القناة الامر الذي استلزم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه تلك القنوات.
وفيما يلي نص البيان :

قامت شبكة قنوات beIN الناقل الرسمي وصاحب الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم أوروبا 2016 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق العديد من القنوات التليفزيونية وشبكات التوزيع ومزودي التلفزيون المدفوع ومن ضمنهم قناة الموريتانية (Mauretania TV) وقنوات الشروق (في تونس والجزائر) وقناة إثيوبيا (ETV3) والقناة الإيرانية (IRIB TV) والقناة التشادية (Tele-Chad).

ومنصة اوريدو تي في وموزاييك تي في المملوكة لشركة اوريدو في قطر. كما قامت الشبكة بالمطالبة بتعويضات نتيجة للضرر المتمثل في الإنتهاكات الغير مشروعة لحقوق البث التلفزيوني في المنطقة.

حيث قامت الشبكة بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بكافة الإجراءات الرادعة تجاه كل الجهات التي تعمدت تجاهل حقوق البث والتي قامت بالإنتهاك وبث المباريات التي تحمل الشبكة الحقوق الحصرية لبثها. كما أكد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم على دعم كافة أصحاب الحقوق التلفزيونية طبقا للقوانين المنظمة مع شجبها التام لتلك الإنتهاكات التى أضرت بشركاء البث بشكل مباشر.

كما صرح مصدر مسؤول في الإتحاد الأوروبي “إن الإستثمار في الحقوق التلفزيونية من قبل شركائنا يعد عامل أساسي فى دعم وتطوير كرة القدم من ما يحتم الوقوف مع الشركاء في حال حدوث أي إنتهاكات لهذه الحقوق ، كما قمنا بالبدء فوراً بإتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة ضد كافة الجهات المسئولة عن خرق تلك الحقوق والمحمية من قبل العديد من القوانين والمعاهدات والأعراف الدولية المنظمة لحقوق الملكية الفكرية.

اقرأ ايضا :   توصيل رسيفر بي ان سبورت الى اكثر من شاشة عرض

المصدر

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.