فيس بوك تطلق ميزة البث المباشر لعامة المستخدمين

أطقت فيس بوك تحديث لتطبيقها المتوفر على نظام IOS لتضيف ميزة البث المباشر، حيث يتوفر التحديث حالياً لأجهزة الأيفون فقط، ولسكان الولايات المتحدة الأمريكية أو بمعنى أخر للمتجر الأمريكي، حيث وعدت الشركة بتوفيره لباقى البلدان بالتدريج خلال الأسابيع القادمة.

ويذكر أن ميزة البث المباشر لم تكن لعامة المستخدمين وكانت حكرا فقط لأصحاب الحسابات الموثقة، حيث أصبح الآن بإمكانك من خلال الموضع المخصص لكتابة المنشورات أن ترى رمز صغير بجانب الأيموجي مخصص للبث المباشر، حيث بنقرك سيتم تحويلك إلى شاشة جديدة تحتوى على فيديو لما هو أمام كاميرا هاتفك الأيفون وزر “GO Live”، ليتم بعد ذلك بدء البث ونشره على صفحتك الشخصية.

كما توفر لك ميزة البث المباشر رؤية عدد المشاهدين للبث وأسماءهم وكذلك تعليقاتهم لسهولة الرد عليهم مباشرةً، وبعد انتهاء البث المباشر سيتم حفظ تسجيل لهذا البث ونشره تلقائياً على صفحتك الشخصية، وكما بإمكانك الآن إذا رأيت شخص يقوم بعمل بث مباشر أن تتابعه من خلال زر “subscribe” لتتلقى إشعارات في كل مرة ينشأ فيها بث مباشر.

إلى جانب توفير التطبيق على منصة IOS ولعامة المستخدمين، وعدت الشركة بالعمل قريباً على تحديث تطبيقها على الأندرويد ليدعم ميزة البث المباشر المقتصرة حالياً على الشخصيات العامة والحسابات الموثقة.

إذاً فهي خطوة من فيس بوك لتنافس برنامج بيرسكوب المقدم من تويتر، وتعكس توجه الشركة لاستقطاب اهتمام المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على الأخبار والاحداث لحظة وقوعها كما تقدم تويتر، فهل ستنجح فيس بوك بالتغطية على برنامج بريسكوب؟.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.