فحص الويندوز من الفيروسات عن طريق الفلاشة

قد نصل مع نظام التشغيل ويندوز الى نقطة النهاية اذا ماتعرض النظام الى فيروس او الى اية ملفات خبيثة تمكنت من الوصول الى الملفات التنفيذية وتعطيلها ليتوقف معها النظام عن العمل ولانتمكن من الدخول اليه بعد اعادة التشغيل.

برغم وجود مكافح للفيروسات يعتمده المستخدم ولايتواني عن اجراءا التحديثات اللازمة له الا انه قد يضطر في بعض الاحيان الى ايقاف عمل برنامج المكافحة اذا ماقام بتحميل كراك او اي باتش لغايات تسجيل احد البرامج. ففي مثل هذه الحالة التي نجازف فيها بتعطيل عمل المكافح علينا تحمل تبعات ذلك اذا ماكان البرنامج الذي سيعمل على التسجيل ملغما بالفيروسات.

في هذه الاحوال ومتى تضرر النظام وعجز مكافح الفيروسات عن معالجة الامر لتضرره هو ايضا لحظة تعطيله, ليس امامنا الا اجراء عملية الاصلاح والنظام في حالة توقف, اي ان علينا الاستعانة بفلاشة تتضمن مكافح الفيروسات تعمل على تنظيف النظام والملفات المتضررة بتشغيل الجهاز والاقلاع من الفلاشة.

thumb drive فحص الويندوز من الفيروسات عن طريق الفلاشة

فحص واصلاح النظام بحذف الفيروسات عن طريق الفلاشة

سنعتمد هنا على مكافح الفيروسات الشهير Kaspersky ونسخة الى الفلاشة, لذلك علينا تحميل ملف الايزو الخاص بهذا البرنامج ونسخة الى الفلاشة, قم بالضغط على Kaspersky Rescue Disk 10 لتحميل ملف الايزو الذي يبلع حجمه 271 ميجابايت.

في المقابل علينا تحميل الاداة التي ستنسخ هذا البرنامج وتحويل الفلاشة الى فلاشة قابلة للاقلاع عند تشغيل الجهاز.

الاداة باسم Kaspersky Rescue Disk Maker وهي احد ادوات كاسبرسكي, ويمكن تحميلها بحجم 380 كيلو بالضغط على rescue2usb.

بالطبع, فان اعداد هذه الطريقة وتجهيزها سيكون على جهاز كمبيوتر اخر وليس الحهاز المتعطل والمصاب,

اعمل على تثبيت الاداة Kaspersky Rescue Disk Maker وتشغيلها ومن ثم تثبيت فلاشة التخزين في منفذ الـ USB.
اضغط على Browse وقم بتحديد ملف الايزو الذي قمت بتحميله. واضغط Start.

81 فحص الويندوز من الفيروسات عن طريق الفلاشة

عند الانتهاء انتقل بالفلاشة الى الجهاز المصاب واعمل على تشغيله وقم بالضغط على الزر F12 واختيار تشغيل الجهاز عن طريق الفلاشة حيث سيعمل مكافح الفيروسات من الفلاشة والذي سيقوم بدوره بتفحص كامل لملفات النظام ومعالجة الامر ولن يتوقف عمله على حذف الفيروسات بل كل البرمجيات الخبيثة مثل ملفات التجسس والتطبيقات الاعلانية التي تقحم نفسها بالبرامج الرئيسية للنظام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.