طريقة عمل روت للهاتف بنظام اندرويد دون فقدان الضمان

849

في سياق الروت وتوابعه, نعلم ان الموزعين ووكلاء الهواتف الجوالة واقسام الصيانة التابعة لهم يعملون على تفحص الهاتف الوارد اليهم بهدف الاصلاح او الصيانة, واول مايقومون بالتحقق منه هو ان كان النظام بحالته الافتراضية الرسمية او ان المستخدم قام بتجاوز الصلاحية وبعمل روت للجهاز من عدمه.

الغاية هنا ومن هذه العملية ان التملص من الضمان وهذا ماهو دارج عند جموع الموزعين والوكلاء بان الهاتف الذي قام مستخدمه بعمل روت له يفقد معه الضمان وعليه دفع كامل تكاليف حتى لو كان الخلل بعيدا عن الروت.

يعلمون ان كان الهاتف بصلاحية الروت من عدمه بخطوة واحدة او اثنتين على اكثر تقدير, فان كنت كمستخدم تريد ان يكون لديك صلاحية الروت على هاتفك الجوال ولاتريد في المقابل ان تخسر فترة الضمان لهاتفك الجوال. عليك ان تجد طريقة اخرى غير تلك التي نعرفها لعمل الروت.

عليه, قم بتجربة البرنامج الكمبيوتري iRoot الذي يمكنه منحك صلاحية الروت دون ان يترك اثرا لذلك, فمتى تمكن هذا البرنامج من ذلك فسيكون لك الصلاحية الكاملة على هاتفك دون ان تفقد الضمان.

البرنامج iRoot مجاني وتقييمه بالايجاب عند كل من قام بتجربته. اعمل على تحميل البرنامج من موقعه الرسمي http://irootdownload.com/.

عليك ضبط اعداد الهاتف على خيار USB debugging وذلك بالضغط على about phone ومنه اضغط على build number عدة مرات حتى يتم تفعيل خيارات المطور.
ابحث عن الخيار الجديد Developer options وقم بتفعيل USB debugging.

انتقل الى برنامج iRoot على جهاز الكمبيوتر وعند تشغيله قم بوصل كابل الـ USB بالهاتف وانتظر حتى يتمكن البرنامج من الاتصال بالهاتف حيث سيظهر زر ROOT.
اضغط على هذا الزر وانتظر حتى ينتهي من مهمته بعمل الروت, وستلاحظ ان الهاتف قام باعادة التشغيل عدة المرات خلال العملية التي ستنتهي بمنحك كامل الصلاحية على هاتفك الجوال.

الفيدو هنا يعرض الطريقة بشكل تفصيلي:

اقرأ ايضا :   تحديث واتساب بلس و جي بي واتساب 5.10 بميزة التحقق بخطوتين

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.