طريقة تفعيل ميزة air gestures على جميع الهواتف لاضاءة وتنشيط الشاشة دون لمس اية ازرار

وهي الميزة التي تتمتع بها الهواتف الاحدث من سامسونج اس6 و7 ورفاقهم. ميزة Air Gestures او ماتسمى احيانا بـ Gesture wake up. والغاية منها نافعة الى حد بعيد, حيث ستتمكن من خلالها من اضاءة وتشغيل شاشة الهاتف دون لمس زر التشغيل الجانبي او زر القائمة. فبمجرد تمرير يدك مرور السحابة فوق الشاشة من الاعلى حيث يقع الحساس, ستعمل الشاشة وبشكل تلقائي على الاضاءة والعودة الى وضع النشاط.

الميزة نافعة للجميع ويمكن اضافتها الى الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد, خصوصا لهواتف الجنس اللطيف من مستخدمي هواتف اندرويد, فكما نعلم هنا ان استخدام زر الطاقة بالضغط في كل حين لاستخدام الهاتف يعتبر امرا مزعجا عند بعض الفتيات اصحاب “الاضافر الطويلة” !!

بتمرير يدك بعد الان وعند اعتمادك على هذه الميزة لن تحتاجي الى استخدام اية ازارا, على ذلك, سنجد ان التطبيق المجاني المتوفر على متجر جوجل بلاي, هو المعني باضافة ميزة Gesture wake up الى هاتفك الجوال.

اعمل على تحميل التطبيق من المتجر على الرابط التالي:
Wave to Unlock and Lock

ليس من خيارات كثيرة لتفعيل عمل هذه الميزة على اي هاتف اندرويد, فبعد تثبيته سنجد اهم خياراته بمنحه صلاحية التعاطي مع الحساس وكي يتمكن التطبيق من مراقبة حركة اليد امامه عند غلق الشاشة.

لمستخدمي هواتف اس6 وتوابعه واس7 واخيه اس7 ايدج.

مستخدمي هذه الهواتف قد لايدركون هذه الميزة المخفية بوضعها الافتراضي على هواتفهم, ولتفعيل عملها عليهم القيام بذلك بشكل يدوي. وبالتوجه الى اعدادات الهاتف ومنها الى Accessibility ومن ثم الى Dexterity and interaction ومنها الى Gesture wake up لتفعيل عملها.

وبحسب نظام التشغيل قد تجد ان خيار تقعيل هذه الميزة يحمل الاسم Easy Screen Turn on.
وعلينا ادراك ان هذه الميزة سواءا كانت عبر التطبيق اعلاه او كميزة مدمجة بالنظام لها ان تميز بين تمرير اليد وبين وجود الهاتف في الجيب او الشنطة.

قد يهمك قراءة المزيد عن الناشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.