طريقة تشغيل خدمة واتساب ويب على متصفح مايكروسوفت ايدج

166

منذ بداية العام وحين قدمت لنا واتساب خدمة واتساب ويب لم تكن هذه الخدمة في حينها تقبل العمل على جميع المتصفحات, بمرور الوقت الكافي لدعمها اصحبت متاحة وعلى مختلف منصات التشغيل ويمكننا استخدان الخدمة على الفايرفوكس والاوبرا و سفاري وغيرهم وكذلك الحال مع الكروم.

جاء الاستثناء الوحيد مع متصفح مايكروسوفت ايدج حديث العهد والذي يعتبر المتصفح الافتراضي لاحدث انظمة مايكروسوفت ويندوز 10 الذي مايزال لايقبل تشغيل هذه الخدمة بوضعه الافتراضي ولاسباب تقنية جاري العمل على حلها مع المسؤولين في الواتساب في التحديثات القادمة للمتصفح كما تقول مايكروسوفت.

الا ان الامر وكما يبدو ابسط من ذلك, فبامكانك عزيزي القاريء ان كان متصفح ايدح يستهويك في عمله ولاتستخدم غيره من المتصفحات وتريد ان تعمل على خدمة واتساب ويب من خلاله فالخطوات التالية ستحل لك هذه المعضلة.

طريقة تشغيل خدمة واتساب ويب على متصفح مايكروسوفت ايدج

عند الوصول الى رابط الخدمة عبر متصفح الايدج على رابطها الرسمي https://web.whatsapp.com ستظهر لك صفحة معدة مسبقا ترشدك الى ان الخدمة لاتعمل على هذا المتصفح وتنصحك باستخدام متصفح اخر, كما في الصورة.

WhatsApp Web On Edge Browser pic1 طريقة تشغيل خدمة واتساب ويب على متصفح مايكروسوفت ايدجعليك هنا الضغط على رمز الثلاث نقاط يمين المتصفح, واختر منها الخيار F12 Developer Tools.

WhatsApp Web On Edge Browser pic2 طريقة تشغيل خدمة واتساب ويب على متصفح مايكروسوفت ايدج

توجه الى التبويب Emulation.

WhatsApp Web On Edge Browser pic3 طريقة تشغيل خدمة واتساب ويب على متصفح مايكروسوفت ايدج

ومن امام الاعداد User agent string اعمل على اختيار ايا من المتصفحات التي تعرضها القائمة وليكن Chrome.

WhatsApp Web On Edge Browser pic4 طريقة تشغيل خدمة واتساب ويب على متصفح مايكروسوفت ايدج

بينما تعمل على هذا الاعداد ستلاحظ ان الصفحة الخاصة بخدمة واتساب ويب قد تغيرت بظهور الكود الخاص بتطبيق الهاتف الجوال وهذا مايعني ان باستطاعتك ومن الان من استخدام الخدمة على متصفحك المفضل مايكروسوفت ايدج.
وان تحتاج الى تكرار هذه الخطوات في المرات القادمة.

WhatsApp Web On Edge Browser pic5 طريقة تشغيل خدمة واتساب ويب على متصفح مايكروسوفت ايدج

اقرأ ايضا :   كيف تتحكم بدقة عرض شاشة هاتفك المحمول Screen Resolution - بدون روت

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.