طريقة تسجيل مكالمات الفيديو على هاتفك الاندرويد

كلنا يعلم كيف يمكن تسجيل المكالمات الصوتية التقليدية على الهواتف الجوالة وحفظها على ذاكرة الهاتف ايا كانت الغاية من هذا التسجيل, كلنا يلجأ الى التطبيقات المجاني منها او المدفوع والتي يعج بها متجر جوجل حيث تتنوع وتختلف من ناحية الاداء وجودة الصوت المحفوظ وحجم الملف النهائي.

لكن, ماهو الحال اذا اراد المستخدم تسجيل مكالمة فيديو مصورة عبر التطبيقات الشهيرة التي تقدم هذه الخدمة بالمجان واخرها تطبيق جوجل دو Duo.
فهل من وسيلة او تطبيق خاص متخصص في تنفيذ هذه المهمة بحفظ نسخة مصورة للمكالمة التي ستتم بين طرفين؟.

طريقة تسجيل مكالمات الفيديو على هاتفك الاندرويد

حقيقة الامر, لايوجد تطبيق يمكنه التدخل بطريقة او باخرى لتسجيل تلك المحادثة وتصويرها من مصدر اجرائها عبر تطبيقات التواصل, لان الحل التقليدي لكل من يريد ذلك هو تلك التطبيقات التي تعمل على تصوير شاشة الهاتف بكاملها وكل مايدور ويجرى عليها.

تعمل تلك التطبيقات التي تتخصص بتصوير فيديو لشاشة الهاتف على تطوير كل مايجري ولاتقتصر على تصوير وتسجيل مكالمة الفيديو, بل وتصوير حركة الاصبع التي تتم على الشاشة.

من تطبيقات تصوير الشاشة ماهو مجاني ومتوفر على متاجر التطبيقات لكن المدفوع منها له من المزايا مايتيح لك التحكم بالكثير في خصائص عملية التسجيل وجودتها , وسنتعرض هنا التطبيق SCR 5+ Pro الاشهر والافضل في هذا المجال بنسخته الاحترافية التي لاتتضمن البصمة المائية على ملف الفيديو المسجل.

لتحميل نسخة من التطبيق SCR 5+ Pro اتبع الرابط التالي:
SCR 5+ Pro

عند تثبيت التطبيق وتشغيله, سيعمل بشريطه العائم على سطح الشاشة, اضغط على زر الاعدادات لضبطه وفق هواك, ويمكنك التحكم بجودة الصورة والتحكم بجودة الصوت ايضا.
وتذكر انك بالضغط على شعار التطبيق ستبدأ معها عملية تصوير شاشة الهاتف, وهنا, ان كنت تسعى لتسجيل وتصوير مكالمة فيديو على البدء بالاتصال فور الضغط على شعار التطبيق الذي سيختفي جانبا خلال عملية التصوير.

screenshot_20161013-195922لتنهي عملية التصوير عند انتهاء المكالمة, اعمل على قفل شاشة الهاتف بالضغط على زر الطاقة Power الجانبي, وانتظر ثوان واعمل على العودة الى اليها وسحب الشريط المنزلق العلوي لتجد ملف الفيديو النهائي.
يمكنك هنا ايضا ان تعمل من خلال اعدادات التطبيق على تحديد موقع حفظ الملفات المسجلة وبطبيعة الحال يفضل ان تختار لها شريحة الذاطرة الخارجية SDcard.

scr

قد يهمك قراءة المزيد عن الناشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.