طريقة تحويل هاتفك المحمول الى ريموت للتحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعد

نرى في التطبيق Unified Remote الافضلية في تحويل هاتفك المحمول الى ريموت للتحكم بكل تفاصيل نظام التشغيل ويندوز وجهاز الكمبيوتر المكتبي او المحمول الخاص بك.

ولايتوقف عمل التطبيق على الهواتف العاملة بنظام اندرويد فقط بل يتعدى ذلك الى كل منصات التشغيل “اندرويد, iOS و ويندوز فون”. وكذلك الحال مع الاصدارات الخاصة بالخادم التي تتوفر للتعامل والتحكم بأجهزة ابل المكتبية وتلك التي تعمل بنظام لينكس.

اي اننا امام خدمات نظام تحكم متوفر ليحول الهاتف المحمول الى ريموت يتحكم بأي جهاز كمبيوتر ثابت او محمول “لابتوب”.

نقصد حينما نقول بالتحكم الكامل ان تتواصل مع الكمبيوتر عن بعد ضمن الشبكة المحلية اللاسلكية, ليتيح لك التطبيق بنسخة الهاتف ان تعمل على الوصول الى جميع خيارات التحكم “اغلاق, اعادة تشغيل الكمبيوتر, تشغيل الموسيقى, التصفح, نسخ الملفات, تشغيل البرامج الكمبيوترية عند بعد” وكل مايمكنك القيام به وانت جالس امام الكمبيوتر ستتمكن من القيام به عن بعد.
بل ويمكنك تحويل شاشة الهاتف المحمول الى ماوس لاسلكي بديل عن الماوس التقليدي وكذلك الحال مع لوحة المفاتيح حيث تتمكن من الكتابة الفورية ضمن مستند نصي على الكمبيوتر من خلال لوحة المفاتيح على هاتفك المحمول.

Screenshot 20161215 155815 طريقة تحويل هاتفك المحمول الى ريموت للتحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعدالتطبيق وخادمه سهلا الاستخدام وعليك تثبيت النسخة الخاصة بالهاتف المحمول ومن ثم تثبيت النسخة الخاصة بنظام تشغيل الكمبيوتر ليعمل النظام كخادم ولتتمكن من التحكم به من خلال الهاتف.
نعرض هنا نسخة التطبيق الخاصة بالهواتف العاملة بنظام اندرويد ومن متجر جوجل بمزاياها المحدودة, ونعرض في المقابل ذات النسخة Full بكامل مزاياها ودون مقابل.

اقرأ ايضا :   طريقة تثبيت ويندوز 10 من الفلاش USB

تحميل التطبيق Unified Remote والخادم Server

لهواتف اندرويد ولنسخة الريموت Unified Remote من متجر جوجل:

Unified Remote

وللنسخة الكاملة وبرابط مباشر:
Unified Remote Full

لهواتف ايفون واجهزة الايباد:
Unified Remote Full

لاجهزة ويندوز فون:
Unified Remote Full

ولتحميل الخادم Server الخاص بالريموت لى جهاز الكمبيوتر بالاصدارات التي تتوافق مع كل نظام, اعمل على زيارة رابط التطبيق لتحميل مايناسبك منها:
Unified Remote Server

عند تثبيت الخادم على جهاز الكمبيوتر وتشغيله, ليس هناك من خطوات لتتم عملية الربط بين الهاتف والكمبيوتر. كل ماهناك ان تتأكد من ان الكمبيوتر يتصل بنفس الشبكة التي يتصل بها الهاتف.
وعند الانتقال الى تطبيق Unified Remote على الهاتف ستجده قد استكشف جهاز الكمبيوتر بشكل تلقائي ويتبقي عليك استعراض الخيارات الكثيرة التي يتيجها التطبيق هنا وكذلك الحال الخيارات التي يعرضها الخادم على الكمبيوتر.

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.