طريقة تحويل النص العربي من ملف PDF الى Word بأقل الخسائر

يمتلأ بحر الانترنت بالبرامج والتطبيقات التي تدعي قدرتها على تحويل ملفات الـ PDF التي تتضمن نصا عربيا ومساعدتها للمستخدم بحفظ هذا النص بهيئته البسيطة Text او بتحويلها الى ملفات وورد عربية قابلة للتعديل.

حقيقة الامر وبعد تجارب وملاحقات لجديد هذه البرنامج منذ اكثر من 12 عاما !! كنا فيها نجرب هذا البرنامج وذك البرنامج بين الحين والاخر لاختبار مصداقيته في تحويل او استخلاص النص العربي, لكن ايا من تلك التطبيقات لم تكن تؤدي الغاية المرجوة منها وكان افضل تلك البرنامج ينتج نصا عربيا بنسبة نجاح لاتتجاوز الـ 30 بالمئة معطيا ملفا نصيا بحاجة الى وقت كبير لنتمكن من معالجة الاخطاء الناتجة عن عملية التحويل.

لكننا اليوم امام برنامج PDF GRABBER الذي اثبت بعد تجارب انه الافضل منذ بدء عصر التقنيات الحديثة, وله القدرة على تحويل ملفات الـ PDF التي تتضمن النص العربي وتحويلها الى مستندات نصية او ملفات وورد بهامش خطأ لايتعدى الـ 5%.

اي اننا امام برنامج مجدي في استخدامه وسيحل معضلة لطالما اشتكى منها كثير من المستخدمين الذين يتعاملون ملفات الـ PDF التي تتضمن قصصا او روايات بعدد صفحات يصعب اعادة طباعتها يديويا.

برنامج تحويل النص العربي من ملف PDF الى وورد نوفره هنا بنسخته الكاملة والتي يصل حجمها الى 37 ميجابايت.

لتحميل برنامج تحويل النص العربي من ملف PDF

download طريقة تحويل النص العربي من ملف PDF الى Word بأقل الخسائر

خطوات ضبط الاعداد

اعمل بداية وعند تشغيل البرنامج على الضغط على خيارات Options ومنها اختر Preferences ثم ازل علامة الصح عند الخيار Request for replacing.

2015 12 11 230153 طريقة تحويل النص العربي من ملف PDF الى Word بأقل الخسائر

انتقل الى التبويب Schriftoptionen ومنه اعمل على ازالة علامة التحديد عن Replace embeded.

2015 12 11 230349 طريقة تحويل النص العربي من ملف PDF الى Word بأقل الخسائر

بالعودة الى واجهة التطبيق الرئيسية اعمل على استدعاء ملف الـ PDF بالضغط على Add ثم اعمل على تحديد مكان حفظ الملف النصي الجديد من خيار الاعداد Export Options.

2015 12 11 230637 طريقة تحويل النص العربي من ملف PDF الى Word بأقل الخسائر

وختاما, اضغط على Export واختر النسق XML ومن القائمة كما في الصورة هنا ليقوم البرنامج بمهمة التحويل التي ستنتهي بحصولك على ملف وورد يحتوي على النص العربي المطلوب بأقل الخسائر.

2015 12 11 231027 طريقة تحويل النص العربي من ملف PDF الى Word بأقل الخسائر

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. عيسى يقول

    رابط البرنامج لا يظهر
    لو سمحت تظهر الرابط
    وغطت على إيقونة التحميل ولم تعمل
    وشكرا لك

التعليقات مغلقة.