طريقة تثبيت روم النوجا بيتا 3 على هواتف اس7 ايدج “روت مدمج”

كوريا والمملكة المتحدة دون غيرهما حتى الان من حظيا بنظام اندرويد نوجا Nougat ونسخة البيتا الثالثة لمستخدمي هواتف جالكسي اس7 ايدج, في الوقت الذي لايبدو فيه اننا كمستخدمين حول العالم على وشك ان يصلنا هذا التحديث, فكما هو واضح من الالية المتبعة في تجربة هذا الاصدار, اننا لن نحصل عليها قبل بداية العام الجديد وكمستخدمين من الدول العربية على الاقل.

الا ان هذا ليس بالعائق الذي يمنعنا من تجربة تثبيت هذا النظام الوليد على هواتفنا وهواتف المستخدمين الذين يستهويهم هذا الامر ولهم من الجلد ويتحملون عقبات المشاكل التقنية التي قد تواجههم مع هذه الاصدارات “البيتا”وهامش الخطأ الذي قد يواجهونه خلال عملية التثبيت.

بطبيعة الحال لاننصح اي مستجد في هذا المجال من التجربة او التفكير بها, لكونها محصورة بمن قام بها في السابق وله من الدراية بحيث يتمكن من اعادة الامور الى نصابها عند مواجهة المشاكل.

فمن هو شغوف بتجربة اصدار النوجا الجديد على هاتفه اس7 ايدج والاصدارين SM-G935F/FD دون غيرهما من الاصدارات “دون غيرهما من الاصدارات”.
سيجد ان نسخة النظام باصدارته البيتا تم سحبها واعدادها باضافة صلاحية الروت اليها ونشرها للتحميل ولمن يرغب.

لكننا نتحدث هنا حول الشروط الواجبة لتثبيت هذا النظام والنصائح :

ضرورة ان يكون هاتفك بنظام مارشميلو الاخير ويعمل بصلاحية الروت ايضا, لان روم النوجا معد للتثبيت من خلال الريكفري TWRP الشهير وليس من خلال الاودن Odin.
يمكن تثبيته والانتقال من المارشميلو الى النوجا دون ان تخسر تطبيقاتك او ملفاتك المثبتة حيث سيقوم بعمل فورمات للنظام System دون حذف الـ Data.
ستلاحظ فقدان شبكة الجوال Signal عند تثبيت النظام !! الامر الذي يستدعي منك ضرورة تحميل ملف Modem and Bootloader للتمكن من الاتصال بشبكتك واعادة الامر الى نصابه, على ذلك اعمل على تحميل الروم وملف المودم.

Pre-Rooted Nougat ROM Modem and Bootloader

ان كنت تسعة للابقاء على تطبيقات دون القيام بعمل Reset كامل بعد تثبيت النوجا, نفضل ان تعمل على حذف تطبيق Supersu الخاص بالروت من قائمة تطبيقات نظام مارشميلو.

وبما اننا هنا نخاطب المتمرسين بالتعاطي مع الرومات, اعمل وبعد نقل الملفين الى ذاكرة الهاتف الخارجية على تثبيت الروم Pre-Rooted Nougat ROM واعادة تشغيل الهاتف والدخول الى النظام كالمعتاد وعند اليقين بفقدان شبكة الاتصال ولاتتمكن من اجراء او استقبال المكالمات.
كرر عملية الدخول الى الريكفري وتثبيت ملفات المودم Modem and Bootloader وكن على يقين انك بالعودة الى النظام وتشغيل الهاتف ستجد ان كل شيء على مايرام.

المواصفات التقنية لروم النوجا بيتا 3:

  • خاص بالموديل : Galaxy S7 Edge SM-G935F/FD
    اصدار النظام : اندرويد 7.0
    الـ PDA رقم G935FXXU1ZPKK
    الـ CSC رقم G935FOXA1ZPKH
    المودم :G935FXXU1ZPKH
    الثبيت : من خلال الريكفري TWRP
    النظام بصلاحية الروت

قد يهمك قراءة المزيد عن الناشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.