طريقة الدخول الى وضع السيف مود Safe Mode لهواتف اندرويد

غالبية الهواتف الحديثة وانظمة التشغيل اندرويد تتضمن خيار يتيح لك الدخول الى الوضع الآمن Safe Mode, وهو الوضع الذي يشابه تماما فكرة عمل السيف مود على اجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز.
الوضع الآمن خيارك الامثل ان كنت تواجه مشكلة مع الهاتف تعيق عمله او ان قمت بتثبيت تطبيق غير صالح برمجيا تسبب في تعليق النظام او شعرت ببطيء كبير بعد تثبيته ولم تتمكن في الوضع الاعتيادي من الوصول الى مدير التطبيقات لحذفه من جذوره بسبب المشاكل التي صاحبته.

عند دخولك للوضع الامن Safe Mode سيعمل هاتفك تلقائيا على ايقاف عمل جميع التطبيقات وستجد في اسفل الشاشة علامة تفيد بانك تعمل في هذا الوضع Safe Mode , عليك العودة بالطبع الى وضع الهاتف الطبيعي بعد ان تنتهي من اصلاح المشكلة.

الدخول الى وضع السيف مود Safe Mode

هناك عدة طرق للدخول الى الوضع الامن تعمل على بعض اهم الاجهزة مثل هواتف سامسونج ونكسوس واتش تي سي. ولتطبيقها عليك بما يلي:

اعمل على يقاف تشغيل الهاتف بالشكل الطبيعي Power off ومن ثم الضغط مرة اخرى على زر التشغيل وانتظر ظهور الشعار الخاص بموديل الهاتف وبمجرد ظهور شعار سامسونج قم بالضغط فورا على زر خفض الصوت Volume down واستمر بالضغط الى ان يتم تشغيل النظام وظهور علامة “الوضع الآمن” او Safe Mode اسفل الشاشة.

في حال لم تعمل معك هذه الطريقة على هاتفك المحمول جرب الطريقة التالية:

اضغط على زر التشغيل Power حتى تظهر القائمة التي تتضمن الخيارات “ايقاف التشغيل ، اعادة التشغيل ، وضع الطيران ” اضغط على خيار ايقاف التشغيل ضغطا مطولا حتى ظهور رسالة اعادة التشغيل في الوضع الآمن. واترك له مهمة اعادة التشغيل ليتم الدخول الى هذا الوضع تلقائيا.

بعد انتهاءك من المهمة واردت العودة الى تشغيل الهاتف في الوضع الاعتيادي اعمل على اعادة التشغيل بشكل طبيعى.

Safe mode screen2 طريقة الدخول الى وضع السيف مود Safe Mode لهواتف اندرويد

اقرأ ايضا :   كيف تشاهد اليوتيوب بنافذة عائمة مصغرة وتتصفح النت في وقت واحد

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.