طريقة الحصول على مساعد جوجل Google Assistant وتثبيته؟

بعد ان كان استخدامه محصورا بهواتف جوجل بيكسل وبيكسل اكس ال, اعلنت جوجل بان المساعد الذكي الخاص بها Google Assistant سيبدأ بالوصول خلال الايام القادمة الى جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ندرويد دون شروط باستثناء تلك التي تتعلق بضرورة ان يكون النظام الحالي للهاتف مارشميلو او اعلى “النوجا”.

الفيديو هنا يتحدث عن هذه الانطلاقة لمساعد جوجل لجميع الاجهزة:

التطبيق الخاص بمساعد جوجل لانراه في متناول المستخدم العربي في هذه الفترة خصوصا ان علمنا ان توفير التطبيق وخدماته مرهون في هذه الفترة بالمستخدمين الذي يعتمدون اللغة الانجليزية كلغة رئيسة لهواتفهم المحمولة ويليها اللغة الالمانية بحسب جدول جوجل للاولوية.

فان كنت عزيزي القاري ومتابعنا, ممن يهتمون بهذه التقنيات التي توفر عليك الكثير من الوقت عند استخدامك الهاتف, عليك الانتظار الى حين وصول هذه الخدمة وتلك الميزة الى هاتفك الجوال, او السعي الى تهيئة منصة هاتفك الجوال لاستقبالها, الامر الذي يتطلب منك قراءة ماتبقى من سطور.

ليتوافق مساعد جوجل مع نظام التشغيل الذي لديك لابد من ان يتوفر لديك تطبيق Google Play Services برقم اصدار لايقل عن 10.2.98 ليعمل النظام وفور توفر التحديث لمنطقتك بتنبيهك او بتثبيته تلقائيا.
وهو الامر الذي تحققنا منه عند تثبيتنا لاحد الرومات المعدلة للهاتف جالكسي اس7 ايدج والذي يتضمن بشكل مسبق خدمات تطبيق مساعد جوجل Google Assistant حين وجدنا ان الاصدار الحالي Google Play Services هو ذاته 10.2.98 المشار اليه.

اقرأ ايضا :   تخلص من الفيروسات باستخدام فلاشة انقاذ | كمبيوتر

ولكن وللامانة نقول برغم روعة اداء تطبيق مساعد جوجل في سرعة البحث والاستجابة وعرض الخدمات عند الضغط المطول على زر القائمة, نقول : بأنه لايدعم العربية عند النطق بها, وهو الامر الذي يحتاج الى مزيد من الوقت والانتظار, لكنك وبالحصول على تطبيق مساعد جوجل وتثبيته ستكون على مقربة من استخدامه باللغة العربية ان كانت مقصدك من استخدام التطبيق.

طريقة الحصول على مساعد جوجل Google Assistant

هناك عدة طرق لتتعرف من خلالها على الاصدار الحالي من تطبيق Google Play Services المثبت على هاتفك الجوال, وربما اسهلها للمستخدمين هو تثبيت التطبيق Play Services Info الذي سيعرض لك رقم اصدار Google Play Services الحالي مع توجيهاته بتحميل التحدث الخاص بها وترقيتها الى الاصدار 10.2.98 الذي بوجوده ستتمكن من تهيئة منصة الهاتف لاستقبال تطبيق مساعد جوجل.

سيعمل التطبيق Play Services Info على عرض روابط التحميل من موقع APkmirror متى توفرت.

Screenshot 20170303 102643 طريقة الحصول على مساعد جوجل Google Assistant وتثبيته؟

ولتحميل التطبيق Play Services Info اتبع الرابط التالي:

Play Services Info

عند الارتقاء بنسخة Google Play Services الى الاصدار المذكور, عليك انتظار عملية تحديث خدمات جوجل على هاتفك الجوال باضافة مساعد جوجل Google Assistant.

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.