طريقة التحكم و مشاهدة قنوات ريسيفر تايجر z عن طريق الكمبيوتر

الجيل الذي يحمل الرمز Z من اجهزة الريسيفر تايجر Tiger تتميز بالكثير من المواصفات والمزايا التي تجعلها تحتل مرتبة متقدمة بين اجهزة الاستقبال الاكثر رواجا في المنطقة العربية ونخص هنا بالمملكة الاردنية التي يحتل بها هذا الجهاز مركزا يتفوق به على جميع الانواع.

جهازين لانظن ان هناك ثالث لهما من حيث الافضلية. الاول بي ان سبورت لكونه الوحيد المعتمد لتشغيل وعرض قنوات بي ان سبورت الرياضية “وبالطبع هو يحتل هذه المرتبة قهرا وعنوة” لا اكثر, فلو استطلعنا الاراء حوله كجهاز فلن يلقى التصويت المنتظر “يستثنى من ذلك جهاز Pace”.

اما الجهاز الشعبي Tiger فله كل المودة من عموم المستخدمين وخصوصا الفئة Z ونحن هنا لنتحدث عن خاصية قد تغيب عن مستخدمي هذا الجهاز وهذه الفئة Z وخصوصا الجهاز تايجر Z600.
ولسنا بصدد عرض مزايا هذا النوع حيث سنتطرق لذلك لاحقا, بل سنعمل على استعراض خاصية غائبة عن البعض من القدرة على تشغيل القنوات التي يعرضها الريسيفر على شاشة التلفاز وتشغيلها على الكمبيوتر ليصبح بالامكان غلق جهاز التلفاز ومشاهدة القنوات عن طريق جهاز الكمبيورتر وشاشته بشكل مباشرة والتحكم فيها والتنقل فيما بينها بل والتحكم بكامل خصائص نظام الريسيفر.

جهاز تايجر z600 يتضمن اشتراك “شيرنج” لفك تشفير القنوات عن طريق النت صالح لمدة سنتين بالاضافة الى اشتراك IPTV لمدة 4 اشهر لتشغيل قنوات بي ان سبورت ببث حي ومباشر. الجديد مع هذا الريسيفر ان قنوات بي ان سبورت على القمر الاوروبي هوتبيرد يتم تشغيلها عن طريق الشيرنج وليس عن طريق IPTV وبالتحديد “قنوات اتس دي 1 و اتش دي 2 وماكس.

طريقة التحكم و مشاهدة قنوات ريسيفر تايجر z عن طريق الكمبيوتر

على جهاز الكمبيوتر ونظام ويندوز عليك تحميل المستلزمات الضرورية لتشغيل قنوات الريسيفر, اولا مشغل الملتيميديا VLC ويمكن تحميله من موقع التايجر على هذا الرابط:

FBVLC 2.0.5
او بتحميل الاصدار الاحدث منه من موقع sourceforge على هذا الرابط:
FBVLC 2.1.5

سيعمل المشغل VLC بعد تثبيته على النظام كلاحقة ضمن المتصفحات المثبتة عليه كمتصفح جوجل كروم والفايرفوكس وغيره ان وجدت. ولاحاجه لك ان تتعامل مع هذا البرنامج تعاملا مباشرا حيث سيعمل تلقائيا عن الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بالريسيفر.

اقرأ ايضا :   جوجل تطلق تطبيق QuickOffice مجانًا لأجهزة أندرويد

0

الاضافة الثانية المهمة هنا هي WebRemote وهي الخاصة بتحويل الريسيفر ليصبح داعم لتشغيل القنوات على الاجهزة الاخرى, هنا, عليك تحميل هذه البرمجية كملف مضغوط وفك الضغط عن المجلد ونقله كما هو الى فلاشة التخزين, وهنا عليك تثبيت الفلاشة بمنفذ الـ USB الخاص بالريسيفر دون ان تفعل شيئا اخر.

تحميل WebRemote

الان قمنا بتثبيت VLC ونقل الفلاشة وتثبيتها في الريسيفر.
اذهب الان الى الريسيفر واضغط عبر الريموت على زر القائمة Menu ومنها الى اعدادات Settings واعمل على تحديد خيار اعداد الشبكة Ethernet Config كما في الصورة.
2015-05-08_233242
ومنها, انظر الى رقم الاي بي الخاص بجهاز الريسيفر IP واعمل على تدوينه جانبا, انتقل الى خيار Web Server وتأكد انه خيار Switch محدد بكلمة ON, وفي هذا الاعداد يمكنك التحكم بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالتحكم بالريسيفر عن بعد, اسم المستخدم وكلمة الافتراضيتين هما root.

20150508_154636

20150508_154648

انتقل الان الى متصفح كروم او فايرفوكس او اكسبلورر, واكتب في شريط العنوان رقم الاي بي الخاص بجهاز الريسيفر واضغط Enter.
ستظهر الان لوحة الدخول الى اعدادات الريسيفر كما في الصورة.

1
اسم المستخدم هو Root وكذلك كلمة المرور, وبما ان الريسيفر يتصل بالانترنت عن طريق الراوتر المنزلي “سواءا عن طريق الكابل او وحدة الوايرلس المرفقة مع الجهاز”. وجهاز الكمبيوتر الخاص بك يتصل بنفس الشبكة وبنفس الراوتر فلابد من ان تتمكن من الوصول الى لوحة الدخول.

2

هنا وبعد الضغط على دخول Login ستعمل على الفور ذات القناة التي تعمل على شاشة التلفاز ” لاحاجة لك بالتلفاز الان” ويمكنك التنقل بين القنوات عبر الضفط على خيار الريموت الذي يعتلي لوحة التحكم IR.والتحكم بالصوت والصورة وجودتها وغلق جهاز الريسيفر او تحديث نظامه والتعديل على القنوات والتسجيل منها والكثير من التفاصيل التي لابد وانك ستعمل على استكشافها.

3

4

قد يهمك قراءة

4 تعليقات

  1. bebo يقول

    السلام عليكم
    لدى استفسار هل هذة الطريقة فى كل اجهزة التايجر مثل موديل tiger t6 high class ام هى فى موديلات Z فقط و كذلك هل هى موجودة فى ستارسات هايبر 2000
    و شكرا

  2. ايمن يقول

    انا عندي رسيفر z600 اشتريته قبل شهر وعملتله تحديث من نفس الرسيفر وبعدها أوقف فك التشفير لماذا؟ ممكن تفيدونا

    1. عيسى مسلّم يقول

      عليك اعادة تفعيل السيرفر بالدخول الى الاعدادات ومنها الى
      Upgrade
      ثم
      server setting
      ثم انزل الى خيار
      zshare
      واعمل على تحديده بالضغط على الزر الازرق من الريموت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.