طريقة إنشاء حملة إعلانية على تويتر “خطوة بخطوة” – فيديو

طريقة إنشاء حملة إعلانية على تويتر “خطوة بخطوة” – فيديو

أصبحت أهمية الشبكات الاجتماعية للعلامات التجارية الآن مسألة لا يرقى إليها الشك. وقد مر وقتا طويلا على النقاشات التي دارت حول ما إذا كان من المجدي للعلامات التجارية أن تتواجد على شبكة الإنترنت أم لا. تغيرت الأسئلة الآن إلى: أي من الشبكات الاجتماعية هي الأكثر ملاءمة لعملك؟ وكيف يمكنك التعامل معها؟

ومن بين الخيارات المتاحة حاليا، فإن تويتر واحدة من تلك الشبكات الاجتماعية التي تستحقُّ الاهتمام لإعداد استراتيجية تسويق رقمي خاصة بها.

تعتبر تويتر أحد أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم، مع ما يقرب من 320 مليون مستخدم نشط شهريا، مما يجعل منها أداة رائعة لمن يسعى في نشر ومشاركة علامته التجارية مع جمهور المستخدمين. وعلى الرغم من أن تويتر فقدت هيمنتها في السنوات الأخيرة بسبب مُنافسين آخرين، على غرار إنستقرام، وبنتريست؛ إلا أنها لا تزال في غاية القوة، بحيث تسمح لك بتحقيق المزيد من النتائج الناجحة لأعمالك.

وبالإضافة إلى قوتها من حيث الاستخدام المعتاد، تقدم تويتر خدماتها الإعلانية المدفوعة، التي بإمكانها مساعدتكم في الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين، وكذلك توسيع قاعدة المتابعين، والحصول على مزيد من المشاركات لمشاريعكم ومنتجاتكم الخاصة.

لحسن الحظ أن الشركة بدأت مؤخرا في الاهتمام بمستخدمي الدول العربية والدول النامية، ووفرت خدمات الإعلانات المدفوعة لهم لمن يرغب في الاستفادة منها. مع الاعتبار أن بعض الدول العربية – مثل المملكة العربية السعودية – هي واحدة من أكبر أسواق تويتر فيما يتعلق بالمستخدمين، مما يعني أنها اتخذت خطوة جيدة عندما أعادت النظر في توفير خدماتها للعالم العربي.

بعد هذه المقدمة البسيطة حول تويتر وخدمات الإعلان عليها، سنستعرض لكم بعد قليل طريقة عمل حملة إعلانية على الشبكة الاجتماعية بهدف زيادة المتابعين.

لكن قبل المشاهدة، لا بد لكم من معرفة وتحديد أربعة أمور قبل التفكير في الإعلان على الشبكة الاجتماعية:

لماذا تويتر تحديدًا؟

قبل أن تتخذوا قرارا للإعلان على تويتر، من المهم أن تنظروا فيما إذا كانت هي الخيار الأنسب لأهدافكم أم لا. على سبيل المثال: يجب تحديد ما إذا كانت شريحة المستخدمين التي أرغب في عرض علامتي التجارية لهم متوافرة بكثرة على تويتر أم على غيرها، يجب أيضا مقارنة ذلك مع الأهداف النهائية التي أسعى لتحقيقها، ثم تحديد الاستراتيجية التي سأعمل عليها للتسويق على الشبكة الاجتماعية، ثم هل هي فعالة أم لا؟ ثم اتخذ قرارك للإعلان على تويتر أم لا.

ولتيسير بعض المفاهيم لكم، إليكم بعض البيانات التي ذكرتها الشركة:

facts about twitter طريقة إنشاء حملة إعلانية على تويتر خطوة بخطوة    فيديو

تحديد ميزانية الإعلانات

من جملة ميزانياتكم العامة لتسويق منتجاتكم/شركاتكم الناشئة؛ فإن تعيين مقدار الميزانية الخاصة بإعلانات تويتر أمر لا بد منه. حددوا كم من المال ستنفقونه مقابل الحملة ككل، وكم هو الحد المسموح للإنفاق اليومي، فضلًا عن تحديد مدة الحملة بالطبع.

تحديد نوع الحملة

بعد أن قررتم الإعلان على تويتر، عليكم أن تقرروا طبيعة الحملة التي ستقومون بإنشائها. ستجدون أنواع الحملات مذكورة في الدرس، والخيار الأساسي والأفضل هو “إضافة متابِعون”؛ لأن من خلاله يمكنكم الحصول على متابعين مستهدَفين بناء على قيَم وخيارات متعددة للوصول إلى الشريحة الأنسب لكم.

ولا ننسى أن الأمر لا يتوقف عند هذا النوع من أنواع الحملات الإعلانية هناك؛ فإجابة سؤال “ما هي نوع حملتك التي ترغب في إنشائها على تويتر؟” تعتمد إجابته على ما الذي تود مشاركته عليها. تأمل ذلك جيدا.

تحديد الاستهداف

بعد أن حددنا نوع الحملة، سنحتاج إلى اختيار أفضل استهداف لأعمالنا على تويتر. وهذه النقطة في غاية الأهمية، بل هي المرحلة الأخطر على الإطلاق؛ لأنه وباختصار شديد، عند تحديد خيارات استهداف غير مُتقَنَة سيؤدي ذلك إلى إهدار قيمة الحملة، وإضاعة الوقت والمال بسبب ذلك.

وفي المقطع، هناك المزيد من التفاصيل بشأن هذه النقطة تحديدًا.

تحديد التغريدة المُرَوَّج لها

في آخر مرحلة من الحملة الإعلانية، سيتوجب عليكم اختيار إما الترويج لإحدى التغريدات المنشورة على حساباتكم، أو اختيار تغريدة جديدة مخصصة لا تظهر سوي في الإعلان. وليس لغزا ما الذي ينبغي عليكم فعله آنذاك، وهو: إنشاء تغريدة وفقا لمعايير تويتر، بحيث لا تزيد عن أكثر من 140 حرفا، مع إمكانية إضافة وسائط لها. المهم أن التغريدة – يمكنكم إنشاء أكثر من تغريدة – تحتوي على الخصائص الدعائية لأي إعلان؛ حتى تؤتي أكلها.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.