سيجيت ترفع سعة تخزين الكمبيوترات اللوحية إلى 500 جيجابايت

 

اعلنت شركة “سيجيت عن قرصها الصلب الجديد “آلترا موبايل HDD“، الفائق النحافة، بسعتة التخزينة التي تصل الى سبع اضعاف اي جهاز لوحي اخر.

تقول الشركة أن ذاكرة القرص الصلب الجديد تتمتع بنفس الأداء والفعالية التي تقدمه ذاكرة الفلاش ، هذا القرص سيساعد على خفض سماكة الكمبيوترات اللوحية بشكل كبير، حيث عملت الشركة على معالجة أهم القضايا التي تتجاوز قرص HDD الصلب التقليدي، تشمل تلك القضايا على إدارة الصدمات والحرارة والاهتزاز والحركة التوازنية لضبط الاتجاه عبر الجيروسكوب، وكل ذلك تم اختباره بشكل مكثّف لضمان تحقيق القرص الصلب لأفضل تجربة عبر التعامل مع الأجهزة اللوحية.
فيما يستفيد من خبرات الشركة في مجال التطبيقات الإلكترونية الموجهة للأجهزة المحمولة صغيرة الحجم، مثل أجهزة “آي بود” وأجهزة تشغيل MP3 وأجهزة تسجيل الفيديو المحمولة باليد، يتمتع قرص التخزين الجديد بقياس يبلغ 2.5 بوصة ونحافة لا تتجاوز 5 ملم ووزن يبلغ 3.3 أونصة أي ما يعادل وزن مصباح صغير (لمبة). وبينما تصل سعته إلى 500 جيجابايت، يوفر هذا القرص أعلى كثافة مساحية متاحة ضمن هيكل صغير وفائق النحافة، حيث يدعم أكثر من 100000 صورة أو 125000 أغنية أو 62 ساعة من الفيديو والأفلام عالية الوضوح HD.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.