سناب شات تختبر ميزات جديدة لتنافس فيس بوك ماسنجر

يعمل حالياً تطبيق الرسائل المصورة الشهير سناب شات على اختبار إضافة ميزات وخدمات جديدة لتطبيق مثل دعم مكالمات فيديو والمكالمات صوتية، وكذلك توفير المزيد من الملصقات التعبيرية لتدعم تحركات الشركة لجعل التطبيق تطبيق دردشة في المقام الأول لينافس نظرائه.

حيث أن ميزة الدردشة الخاصة متواجدة في التطبيق منذ مدة من خلال تمرير اصبعك والسحب على اسم جهة الاتصال ، حيث تتوفر الدردشة مع النص أو الصور من الكاميرا، وهناك ميزة تصوير فيديو بدائية لكن من الصعب استخدامها من قبل كل من المرسل والمستقبل حيث عليك الإبقاء على الضغط على الشاشة باستمرار لتسجيل الفيديو القصير أو مشاهدته في نفس الوقت.

هذه التحديثات المتوقعة تشير إلى تحول كبير في فكرة سناب شات الأساسية ، حيث طبقاً للصور التي سربت فإن واجهة التطبيق أصبحت أقرب لشكل فيس بوك ماسنجر، مع زر واضح لكل خدمة مثل زر للصور وزر أخر للمكالمات الصوتية وزر أخر لمكالمات الفيديو بدلاً من الاكتفاء بمقطع 10 ثواني فقط كما هو متواجد حالياً ، وكذلك زر للرموز التعبيرية “أيموجي”، مع وجود تلميح للبث المباشر بفكرة مشابهة لما في تطبيق بيرسكوب ، لكن لا توضح الصور ألية عمل هذه الخدمة بعد.

سناب شات 1 سناب شات تختبر ميزات جديدة لتنافس فيس بوك ماسنجر

يذكر أن سناب شات لديها أكثر من 200 مليون مستخدم منهم 100 مليون نشطين يستخدمون التطبيق يومياً ، رغم أن التطبيق أطلق قبل بضعة سنوات فقط، حيث يرسل المستخدمين أكثر من 800 مليون صورة وفيديو “سنابة” في اليوم الواحد حسب إحصائيات نهاية عام 2015، حيث أن التطبيق رائج ومنتشر جداً بين فئة الشباب التي تبلغ أعمارهم ما بين 18-24 سنة .

تجدر الاشارة الى أن تطبيق فيس بوك ماسنجر لديه أكثر من 600 مليون مستخدم ويبدو ان سناب تشات تضع أعينها عليهم لجذبهم لاستخدام خدمتها بدلاً من فيس بوك، حيث تأمل بإضافة هذه الميزات لجعل التطبيق أكثر مرحاً ومتعاً وسهولة للاستخدام.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.