سامسونج تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة #CES2016

تستمر الشركات بالكشف عن جديد منتجاتها التقنية على هامش معرض الأجهزة الاستهلاكية “CES” المقام هذه الأيام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، حيث نستعرض في هذه المقالة أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها اليوم شركة سامسونج الكورية.

سلسلة Notebook 9

sam 2 سامسونج تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة #CES2016

حيث أعلنت شركة سامسونج عن سلسلة حواسيب محمولة جديدة تمتاز بخفة وزنها وسماكتها النحيفة Notebook 9″، حيث تتشابه هذه السلسلة مع سلسلة ” LG’s Gram” الجديدة، هذه السلسلة من سامسونج مزودة بنظام ويندوز 10، حيث كشفت الغطاء الشركة عن جهازين في هذه السلسلة الأول يأتي بشاشة بقياس 13.3 بوصة عالية الجودة ومع وزن كلي للجهاز أقل من كيلو غرام “0.84 كيلو!” ، إما بالنسبة للجهاز الثاني فهو بمثابة الأخ الأكبر حيث يأتي بشاشة لمسية بقياس 15 بوصة عالية الجودة ومع وزن كلي للجهاز يقدر ب1.29 كيلو غرام، هذا الأرقام تدل على مدى إبداع الشركة في هذه الأجهزة في جعلها من بين الأجهزة الأنحف والأخف وزناً، حيث تشعرك هذه السلسلة بأنك تحمل حاسب محمول منزوع البطارية! حيث استخدمت شركة سامسونج مادة الماغنيسوم بدلاً من البلاستيك في تصنيع هذه الأجهزة.

لكن هذا الجانب الذي قررت اتخاذه سامسونج في تصميم الجهاز سيؤثرعلى أشياء أخرى في الجهاز مثل عدم دعم الجهازين لمعالج رسوميات منفصل وعدم دعم الشاشة دقة 4K، وكذلك أثر قليلاً على عمر البطارية فلا تتوقع أن هذه الحواسيب من الحواسيب المصصمة لإعطاءك فترة استخدام طويلة جداً لكنها جيدة جداً مقارنة مع جديد الأجهزة، حيث سيعيطك الحاسب المحمول ذو نسخة ال 15 بوصة 12 ساعة من الاستخدام المتواصل، مع دعم لخاصية الشحن السريع حيث تستطيع شحن بطارية الحاسب المحمول ب90 دقيقة فقط، إما بالنسبة للأخ الأصغر نسخة 13 بوصة فالبطارية مصصمة لتعطيك 9 ساعات استخدام فقط.
sam 3 سامسونج تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة #CES2016
أما بالنسبة لباقى المواصفات التقنية فسيأتي كلا الحاسبين بأحدث معالجات أنتل الجيل السادس ” Intel Core i5/i7″ وخيارين لذاكرة الوصول العشوائي “رام” ما بين 4 أو 8 جيجا بايت، كما زودت سامسونج كلا الحاسبين بمنفذين ” USB 3.0″ ، ومع إضافة منفذ ” USB Type C” لنسخة 15 بوصة فقط. وحيث توضح الصور المواصفات بالتفصيل :
sam 4 سامسونج تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة #CES2016

sam 5 سامسونج تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة #CES2016ولم تذكر سامسونج أي شئ بخصوص سعر كلا الجهازين ولكن وعدت أنهم سيكونو متوافرين في بداية هذا العام في الأسواق

Galaxy TabPro S

sam 6 سامسونج تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة #CES2016

لم تكتفى فقط بذلك شركة سامسونج، حيث كشفت أخيراً عن جهازها اللوحي المتحول 2 في 1 بنظام الويندوز10، الذي اعتبرته الشركة الأنحف والأقوى في السوق،حيث يعتبر هذا الجهاز منافس قوي لسيرفس برو 4 التي أطلقته شركة مايكروسوفت، وسيضمن هذا الجهاز المتحول أفضل أداء كحاسب محمول وكذلك كجهاز لوحي خفيف الوزن يصلح للاستخدام اليومي المتواصل.

هذه الجهاز هو فرد جديد في سلسلة “Galaxy Tab” الشهيرة بنظام الأندرويد، فهو يحمل نفس طابع التصميم مع اختلاف بسيط متمثل بلوحة المفاتيح الإضافية بحجم كامل التي تعمل أيضاً كمسند يقوم بالاقتران بالحاسب المحمول مغناطيسياً ويدعم وضعيتين مختلفتين للشاشة، و يأتي الحاسب اللوحي بوزن 693 غرام فقط مع سماكة نحيفة تقدر ب 6.3 ميلي متر.

أما بالنسبة للشاشة فقد زودت الشركة الحاسب اللوحي بشاشة لمسية بقياس 12 بوصة من نوع سوبر أمولد “Super AMOLED display” التي اعتادت سامسونج استخدامها في سلسلتها الشهيرة “Galaxy Tab” وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم استخدام هذه النوع من الشاشات في جهاز يأتي بنظام الويندوز.

أما بالنسبة للبطارية فتأتي بحجم 5200 ميلي أمبير، تستطيع شحنها ب2.5 ساعة فقط لتعطيك بعد ذلك 10.5 ساعات فترة استخدام متواصل، وكما زودت الشركة الحاسب اللوحي بمعالج أنتل ” Core M” المصصم للأجهزة اللوحية التي تستغني عن مروحة المعالج.
وأعلنت الشركة أن ” Galaxy TabPro S” سيتوافر في السوق خلال شهر فبراير القادم حيث لم تكشف عن سعره النهائي بعد.

sam 8 سامسونج تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة #CES2016

المصدر 12

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.