رفع سرعة الانترنت بتغيير اعدادات الـ DNS الافتراضية وتحويلها الى Google

نعاني في بعض الاحيان من بطي الاتصال بالانترنت بالرغم من سرعة الاتصال التي نشترك بها ونلاحظ ذلك عند محاولة الوصول الى موقع ما بانه يأخد من الوقت اكثر من اللازم في حين ان محتوى الموقع المطلوب ليس بهذا الحجم الكبير او المحتوى الذي يحتاج لكل هذا الوقت حتى تتم عملية التحميل.

سرعة المواقع في التحميل وسلاستها في التصفح تعتمد على الكثير من الامور ولاتتوقف عند امر واحد, حجم الموقع المطلوب ومكوناته من صور وملفات جافا وملفات الستايل CSS, كلها تؤثر في الحجم النهائي لاي موقع وسرعته. بل واماكن تواجد تلك الملفات, فالامر يختلف ان كانت تلك الملفات محفوظة على نفس الخادم الذي يتواجد عليه الموقع او تتواجد في اماكن بعيدة وتندرج تحت اسم دومين اخر Domain.

مايعني انه وعند طلبك لاي موقع يبدأ نظام الـ DNS الخاص بمقدم خدمة الانترنت بالبحث عبر الشبكة عن مكان تواجد الموقع المطلوب, فلو قمت بطلب موقعنا على سبيل المثال arabitechnomedia.com سيعمل النظام على البحث عن موقعه, اول مايقوم به نظام الـ DNS او Domain Name system هو تحديد هوية الـ IP الخاص بالموقع وهذا الامر الذي قد يستغرق وقتا يعتمد على سرعة هذا النظام في البحث والاستكشاف.

عند معرفة رقم الاي بي الخاص بالموقع تبدأ لغة الحوار بين الخوادم وبين العديد الاجهزة على شبكة الانترنت والغاية هنا هي عرض الموقع بكامل محتواه وتوابعه من روابط على شاشة الكمبيوتر.

مانريد قوله هنا هو ان نظام الـ DNS الخاص بمقدم خدمة الانترنت قد لايكون بهذه السرعة والكفاءة والحداثة التي تمكنه من الوصول السريع الى هوية تلك المواقع, وهذا مقصدنا بتغيير اعدادات الـ DNS الافتراضية ضمن نظام التشغيل ويندوز وتحويلها الى القيم الخاصة بجوجل التي تعتبر اسرع الانظمة على الاطلاق في الوصول.
رفع سرعة الانترنت بتغيير اعدادات الـ DNS الافتراضية وتحويلها الى Google

ان كنت تتصل بالانترنت من خلال الرواتر المنزلي وعبر جهاز الكمبيوتر مستخدما الاتصال اللاسلكي واي فاي. يمكنك العمل على ضبط الاعداد يدويا وادخال القيم الخاصة بجوجل. يتم لك ذلك عن طريق الضغط على ايقونة الاتصال اللاسلكي او “رمز الكمبيوتر ان كنت تتصل عن طريق كابل الايثرنت” . اضغط بيمين الماوس واختر open Network and sharing واختر من نافذة العرض change adapter settings.

dns 1 رفع سرعة الانترنت بتغيير اعدادات الـ DNS الافتراضية وتحويلها الى Google

وهناك قم بالضغط على ايقونة الاتصال سواءا الواي فاي او الايثرنت بيمين الماوس واختر خصائص Properties.
اختر من القائمة internet protocol ipv4 واختر خصائص ومنه اعمل على اختيار الحق Use the following DNS.
قم بملء الحقل الاول بالقيم 8 8 8 8
والحقل الثاني بـ 8 8 4 4

اقرأ ايضا :   من زار حسابك على الفيسبوك وشاهد صورك والغاك من قائمته ؟

dns 2 رفع سرعة الانترنت بتغيير اعدادات الـ DNS الافتراضية وتحويلها الى Google

اضغط موافق واعد تشغيل النظام.

يمكنك تجاوز الاعدادات اليدوية السابقة والاعتماد على برنامج Dns Jumper v2.0 الذي يقوم بالمهمة على اكمل وجه , اعمل على تحميل البرنامج من موقعه هنا.

عند تثبيت البرنامج وتشغيله, اعمل على الضغط على التبويب Choose a DNS Server واختر القيم الخاصة بجوجل Google Public DNS.

dns jumper change dns رفع سرعة الانترنت بتغيير اعدادات الـ DNS الافتراضية وتحويلها الى Google

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.