رسائل الخطأ ERROR عند التحميل من Google Play وطرق حلها

وان كنت لم تواجه اية رسائل خطأ اثناء التحميل من متجر جوجل Google Play فهذا لايعني انك بمأمن منها ولابد وان تواجهك يوما ما بعد الضغط على زر التحميل Install.
مانعرضه هنا هو ملخص لاهم تلك الرسائل وارقام الخطأ التي تعرضها, حيث تتعدد وقد تصل رموزها المجهولة الى 8 اخطاء نذكر منها:
error 194 – error df-bpa-09 – error code RH01 – error 495 – error 919 – error 927 – error 481 – error 492.

الخطأ error 194

متى واجهت هذا الخطأ وتوقفت عملية التحميل من المتجر عليك التأكد من ان لديك اخر اصدار للمتجر كخطوة اولى Google play store, ومن ثم العمل على استعادة وضع المتجر كتطبيق الى وضعه الافتراضي بحذف البيانات Clear Data, اي ان عليك التوجه الى مدير التطبيقات وهناك اضغط على Google play store وقم بعمل مسح Clear Data وكرر هذه العملية مع Google play services.

Google Play Store Error DF BPA 09 رسائل الخطأ ERROR عند التحميل من Google Play وطرق حلها

الخطأ error df-bpa-09

يحدث هذا الخطأ في الاغلب عند محاولة تحميل التطبيقات والالعاب او عند محاولة شراء احداها, هذا الخطأ ناتج على مشكلة في خدمات المتجر Google play services وليس في المتجر ذاته Google play store.

لتجاوز هذا الخطأ اذهب الى مدير التطبيقات Application manager ومنه الى التبويب all واعمل على البحث عن oogle services framework وقم بعمل مسح للبيانات Clear Data.

RH 01 رسائل الخطأ ERROR عند التحميل من Google Play وطرق حلها

الخطأ error code RH01

يظهر لك رمز الخطأ RH01 عندما يواجه متجر جوجل بلاي مشكلة تقنية في الاتصال مع الخادم التابع له Server ولحل هذه المعضلة اعمل على مسح البيانات التابعة لخدمات Google services framework ومن ثم توجه الى حسابات المستخدمين وهي هنا حسابك على الجي ميل المحفوظ على الهاتف Accounts انتقل الى خدمات جوجل هناك والى بريدك الالكتروني واضغط عل رمز الثلاث نقاط اعمل النافذة واختر منها حذف الحساب Remove account.

لامشكلة فعلية بحذف الحساب لان عليك اضافته الان من جديد, لكن عن طريق التوجه الى تطبيق المتجر حيث سيطالبك بتسجيل الدخول من جديد قم حينها باضافة حسابك الذي قمت بحذفه.

الخطأ error 495

يتعلق ظهور هذا الخطأ عند قيام المتجر بعملية تحديث لاحد التطبيقات المثبتة على الهاتف, ويتطلب الامر منك ان تعمل على مسح البيانات Clear Data لتطبيق المتجر Google play store ولخدماته Google services framework.

الخطأ error 919

هذا الخطأ لايظهر عند عملية تحميل التطبيقات او الالعاب من المتجر لكن بعد تثبيتها او محاولة تشغيلها, مايعني انك تواجه مشاكل مع المساحة التخزينية الرئيسية على هاتفك المحمول! Low Storge وعليك هنا العمل على حذف التطبيقات التي لاتحتاج اليها.

error 927 android رسائل الخطأ ERROR عند التحميل من Google Play وطرق حلها

الخطأ error 927

ليس لك علاقة به! هذا الخطأ اشارة الى ان تطبيق المتجر يعمل الان على تحديث نفسه وعليك الانتظار قليلا حيث سيتم تجاوز هذا الخطأ تلقائيا.

الخطأ error 481

للخطأ علاقة مباشرة بحساب البريد الخص بك, ولحل او تجاوز هذه المشكلة عليك حذف حسابك كما اسلفنا في الخطوة السابقة مع الخطأ RH01.

الخطأ error 492

هذه معضلة تتلق بنظام الكاش الخاص بنظام التشغيل Dalvik cache والتي لايمكن تجاوزها بشكل يسير الا لمن لديه صلاحية الادمن “الروت” على جهاز بالدخول الى وضع الريكفري والقيام بمسح الكاش من هناك.

اما المستخدم العادي فليس امامه الا العمل على اعداة ضبط الهاتف من جديد Factory Reset.

مقالات ذات صلة

3 تعليقات

  1. elgaali يقول

    اخيرا عرفت الحل النهائى

  2. elgaali يقول

    حل مشكلة الرساله (حدث خطأ أثناء استرداد المعلومات من الخادم [RH-01] ) فى قوقل بلاى.
    بعد ان عانيت لاكثر من شهر من هذه الرساله وبعد ان جربت كل الحلول التى تم شرحها فى كل المواقع والتى كان ملخصها كالاتى:
    مسح بيانات قوقل بلاى+خدمات قوقل بلاى /حذف الجيميل/اعادة ضبط التفضيلات/تشغيل الوضع الآمن ولاشئ غير ذلك.
    اليوم وجدت حل لم يذكره اى احد سابقا يعنى ” جديد لنج” بعد تجربتى الشخصيه طبعا وهو كالاتى:
    (( قم بتحميل متجر ابتويد ثم افتحه واذهب الى خيار التحديثات وقم بتحديث قوقل بلاى +خدمات قوقل بلاى وبعدما تحدثه افتحه عادى )) انتهى الشرح.

    كلمة شكر اخص بها من قاموا بعمل هذا المتجر العظيم والحق يقال هو يتفوق على قوقل بلاى فى السرعه

  3. elgaali يقول

    ارجو المساعده لحل مشكلة رسالة الخطا RH-01 فى قوقل بلاى بحثت كثيرا وجربت كل الحلول عملت مسح البيانات+ايقاف اجبارى كذا ومره **** ومسحت اميلى ودخلت من جديد ولم تظبط معى هذه الطريقه ايضا ولا اعرف ما الحل

التعليقات مغلقة.