#راح_نفلسكم .. سعوديون يتوعدون شركات الاتصالات

اطلق ناشطون سعوديون حملة الكترونية جديدة على اشهر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بعنوان “#راح_نفلسكم” بعد ان اكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الحكومية انها لم توجه بحجب اي من تطبيقات “فيس تايم، لاين، فايبر، واتس آب، فيسبوك ماسنجر، سناب شات” وانها ستتابع هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على حل المشكلة.

وذكرت صحيفة “عين اليوم” السعودية انه اطلاق حملة “#راح_نفلسكم” على موقع تويتر جاء بعد ان وجد مجموعة من المستخدمين العديد من المشاكل في استخدام بعض التطبيقات، خاصة تلك التي تحتوي على خاصية المكالمات المجانية، والتي اختلفوا فيها ما اذا كانت حجبت حجباً جزئياً او كلياً او ربما علقت بسبب مشاكل تقنية.

ويعتمد الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في السعودية -التي يبل عدد سكانها نحو 31 مليوناً بالاضافة الى نحو 6ملايين حاج ومعتمر سنوياً ومثلهم تقريباً زوار- على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في التواصل والاتصال، خصوصاً عندما يتعلق الامر بتطبيقات المكالمات المجانية.

ونقلت الصحيفة الالكترونية عن مطلقي الحملة -وهم فيصل الشمري، وحاتم العتيبي، ومحمد السلمي- ان الهدف من حملتهم هو وضع خسائر قصرية على الشركات، والضغط عليهم لزيادة الكفاءة في تقديم خدمات الانترنت، والضغط عليهم لتقليل قيمة اشتراكات الانترنت، خاصة ان الشركات السعودية تعتبر الاعلى في المنطقة العربية سعراً، والاقل كفاءة.

وقال مطلقو الحملة انه سيكون هناك مقاطعة للمكالمات والشحن لمدة ثلاث ساعات يومياً بحيث يصبح اجمالي عدد الساعات خلال الاسبوع ٢١ ساعة، وهو ما يقارب يوماً كاملاً، وفي نهاية الشهر ومع انتهاء الحملة سيصبح اجمالي عدد ساعات المقاطعة ٨٤ ساعة تقريباً، وهو ما يعادل ثلاثة ايام ونصف اليوم، وستبدا تلك الحملة في الانطلاق من تاريخ 30 ذي الحجة الموافق 1 اكتوبر/تشرين الاول القادم.

اقرأ ايضا :   كيف تصنع صورتك الافاتار Avatar

وكان العديد من المواطنين المهتمين بالتقنية اطلقوا في وقت سابق عدة هاشتاجات على تويتر –حيث ينشط السعوديون- بخصوص موضوع بطء الانترنت، وحجب تطبيقات المكالمات الصوتية المجانية، من ضمنها هاشتاج “#هيئة_الاتصالات_كفاية_حجب“، و”#شركات_الاتصالات_كفاية_حجب” و”#ضعف_خدمات_الانترنت_في_السعوديه” و”#نطالب_بتحسين_النت_في_السعوديه” و”#حجب_مكالمات_اللاين” وغيرها.

ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية “STC”؛ اكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”.

المصدر

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.