دراسة : iPhone 5S أكثر تكلفة في الأردن والهند

شكاوي وإنتقادات حول هواتف iPhone 5S وكلفتها المرتفعة بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى المتاحة في الاسواق ، فإذا كنت تعتقد بأن iPhone 5S مكلف بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية عليك هنا أن تلقي نظرة على سعر هذا الهاتف في بلدان اخرى مثل الأدرن والهند، والتي اوضحت الدراسة التي أجرتها شبكة MobileUnlocked بأن هواتف iPhone هي الأغلى في هذان البلدين من بين جميع الدول التي يباع فيها .
أخذت الدراسة في الإعتبار قيمة العملة المحلية، وضريبة المبيعات جنبا إلى جنب مع متوسط الدخل للفرد ، وتبين أن iPhone 5S الذي يباع بحوالي 707.1 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية بعد الضرائب، فهو يكلف حوالي 1091 دولار في الأردن او 770 دينارا بالعملة المحلية.

تأتي الهند في المرتبة الثانية بعد الاردن حيث يبلغ سعر iPhone 5S في هذا البلد حوالي 857.78 دولار أمريكي. ولكن هذا يستند فقط على التسعير، ولكن عندما تتم مقارنة سعر المنتج مع الناتج الداخلي المحلي للبلاد والقوة الشرائية للشخص العادي، فإن iPhone 5S هو في الواقع أكثر تكلفة في الهند حيث يكلف الهاتف 22.3% من نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، بينما يكلف في فيتنام حوالي 19.8% من نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وفي الأردن فإن iPhone 5S يكلف 18.3% من نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي. وهذه الدراسة لا تعني أن iPhone 5S يعتبر منخفض التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكننا نفترض بأنه ينبغي عليك تقييم الكلفة وفق نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

اقرأ ايضا :   اضافة خاصية 3D Touch الى جميع اجهزة ايفون

المصدر.

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.