خطوة مهمة قبل بيع الهاتف – منع استرداد الملفات المحذوفة

نعلم جميعنا انه بالامكان استعادة الملفات والصور والفيدوهات التي نعمل على حذفها من هاتفنا ولاشيء قد يعيق عملية الاستعادة الا الوقت الذي وان مضى قد نفقد الفرصة في استعادة تلك الملفات بحالتها التي كانت عليها قبل حذفها.

شأن نظام اندرويد في ذلك كشأن نظام الويندوز, فمتى قمنا بمحاولة استعادة الملفات المحذوفة في وقت قريب, سننجح في الوصول اليها بشكل افضل من ان نقوم بهذه المحاولة بعد اسابيع. هذا مايقوله الخبراء وهذا ما نلاحظه بالتجربة العملية.

لكن ماذا لو كنت تنوي بيع الهاتف المحمول الخاص بك؟ بالطبع ستعمل على نقل الملفات والصور المهمة والفيديوهات من الهاتف الى الكمبيوتر كخطوة اولى ثم تعمل على حذفها من الهاتف واللجوء الى خيار اعادة التهيئة وضبط المصنع ليعود الهاتف كما اشتريته اول مرة.

هذا هو الظن, لكنه واقعا ليس يقين, سيعود كما اشتريته اول مرة لكن بياناتك وملفاتك ماتزال في متناول من يريد الوصول اليها واستردادها. وهذا مقصد مقالنا هنا.
خطوة واجبة عليك اتباعها بعد عملية الفورمات التقليدية لتبيع عندها الهاتف وانت مطمئن.

استحالة استرداد الملفات المحذوفة بعد بيع الهاتف

الخطوة تتطلب الاستعانة باحد التطبيقات المتخصصة في هذا المجال والتي من شأنها العمل على تدمير المحتوى الخاص بك وكل ماهو محفوظ بالخفاء حتى بعد عملية الفورمات.
افضل واهم التطبيقات في هذا المجال هو تطبيق iShredder 3 PRO الذي نعرض نسخته المدفوعة بكامل خصائصها. حيث سيعمل التطبيق على حذف الملفات المطلوبة ثم يعيد الكتابة فوق المساحة التي كانت تشغرها على ذاكرة الهاتف وفق خوارزميات برمجية مايستحيل معها استعادة الملفات المحذوفة.

لتحميل نسخة من التطبيق اضغط على iShredder 3 PRO.

عند تشغيل التطبيق اعمل على اختيار وتحديد هوية الملفات التي تريد اعدامها من القائمة العلوية ” صور, ملفات, اسماء, شريحة الذاكرة الخارجية” واختر من القائمة في المنتصف الخيار 50 cycle وذلك لرفع سوية استحالة الاسترجاع, ثم اضغط على Shred.

بانتهاء عمل التطبيق يمكنك اليقين بان هاتفك في مأمن وبامكانك بيعه دون قلق.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.