خاصية مكالمات الفيديو “فيسبوك ماسنجر” تبدأ في الوصول لجميع الدول

بعد ان كانت في مرحلتها التجريبية وتم تفعيلها في 18 دولة حول العالم, بدأت الفيسبوك بتفعيل خدمة مكالمات الفيديو لمستخدمي تطبيقها فيسبوك ماسنجر في جميع الدول دون استثناء. مع الاخذ بالاعتبار ان هذه الخدمة ونظيرتها الصوتية محظورة في بعض الدول العربية وان تفعلت الخدمة على التطبيق فلن يجد المستخدم جدوى من استخدامها الا بعد ان يخالف القانون ويلجأ الى الطرق الفرعية التي يخضع سالكيها للمعاقبة عند استخدامهم لخدمات الـ VPN التي تمكنهم من تجاوز الحظر الذي تفرضه شركات الاتصال !

في حال لم يظهر زر مكالمات الفيديو في تطبيق الفيسبوك ماسنجر لديك اعمل على انهاء عمل التطبيق Force Stop واعمل على مسح البيانات Clear Data واعادة تشغيل التطبيق وتسجيل الدخول.
بمسحك للبيانات لن تفقد سجل المحادثات القديم انما عليك فعل ذلك ليعمل التطبيق Refresh لمعاودة الاتصال بخوادم التطبيق وتفعيل خدمة مكالمات الفيديو.
في حال تأخرت عملية تفعيل الخدمة وكنت في دولة لاتحظر استخدام هذه الخدمات, يمكنك الاستعانة بصورة مؤقتة بخدمات تطبيق Psiphon الذي سيعمل على تغيير رقم الـ IP الخاص بك , اعمل على تحديد الولايات المتحدة او المملكة المتحدة للحصول على IP منها ومن ثم قم بتكرار الخطوات السابقة  بانهاء عمل تطبيق الماسنجر ومسح البيانات,

عند العودة اليه لابد وان تظهر خدمة مكالمات الفيديو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.